+ A
A -
أعلنت شركة قطرغاز عن قيام إدارة عمليات محطة راس لفان في شركة قطرغاز بتحميل شحنة البضائع رقم 10000 من المنتجات غير الغاز الطبيعي المسال في مدينة رأس لفان الصناعية. ومنذ بدء العمليات في عام 2006، قامت الفرق المخصصة في قطر غاز بتحميل أكثر من أربع مليارات برميل من المنتجات بكفاءة وبشكل موثوق للعملاء في جميع أنحاء العالم. ومع استمرار زيادة الطلب على المجموعة الواسعة من المنتجات التي يتم إنتاجها في مدينة راس لفان الصناعية، تم تكليف إدارة عمليات محطة راس لفان بمعالجة كمية كبيرة من المنتجات التي تكافئ مليون برميل من النفط كل يوم.
واحتفالاً بهذا الإنجاز البارز، فقد أقيم حفل على متن ناقلة غاز البترول المسال «سرجنت» حضرة أحمد هلال المهندي، الرئيس التنفيذي للعمليات- الشمال، وفهد الخاطر، الرئيس التنفيذي للعمليات- الجنوب، وعبدالله خالد إدريس، مدير إدارة عمليات محطة راس لفان، وغيرهم من كبار المسؤولين في قطرغاز، إلى جانب كبار المسؤولين من ميناء راس لفان.
يذكر أنه تم إطلاق إدارة عمليات محطة راس لفان (RLTO) في عام 2006 بصفتها المشغل الوحيد المسؤول عن أنشطة التخزين والتحميل للسوائل الهيدروكربونية غير الغاز الطبيعي المسال والكبريت التي تنتج في مدينة رأس لفان الصناعية. ومع إدارة التخزين الآمن وتحميل جميع المنتجات غير الغاز الطبيعي المسال من خلال مشغل واحد، تم تحقيق توفير إضافي في التكلفة والوقت وتم التأكد من سلامة الموظفين وفق أعلى معايير السلامة الموحدة.
وتضم قائمة العملاء الرئيسيين للخدمات التي تقدمها إدارة عمليات محطة راس لفان كلا من قطر للبترول، قطرغاز، الخليج للغاز، شل قطر، دولفين للطاقة، شركة مصفاة لفان المحدودة 1 و2، شركة اوريكس، شركة راس لفان للأولفينس المحدودة ومشروع برزان. ومن المتوقع أن يرتفع عدد الشركات التي تستخدم خدمات إدارة عمليات محطة راس لفان مع تنفيذ العديد من مشاريع التوسعة.
وبدأ الحفل بكلمات ألقاها الرئيس التنفيذي للعمليات- الشمال والرئيس التنفيذي للعمليات- الجنوب تلاها تقديم لوحة تذكارية إلى كابتن الناقلة «سرجنت»، حيث شكر الكابتن سي. بي. غوبتا قطر غاز على ثقتها، وأعرب عن تقديره لاختيار «سرجنت» لتكون الناقلة رقم 10000 لتحميل المنتجات من مرفق محطة رأس لفان.
copy short url   نسخ
15/05/2019
1064