الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  قورتولموش : إحراق مسجد «الديانة» هجومٌ ضد الإنسانية

قورتولموش : إحراق مسجد «الديانة» هجومٌ ضد الإنسانية

أنقرة-الأناضول- قال نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي، نعمان قورتولموش، إن الهجوم الذي تعرض له مسجد «الديانة» بمدينة نيوهافن التابعة لولاية «كونيتيكت» الأميركية، لم يكن موجهًا ضد الإسلام فحسب، بل ضد الإنسانية جمعاء.
جاء ذلك في بيان نشره قورتولموش أمس، علّق فيه على قيام مجهولين، أمس الأول، بإضرام النار في مسجد «الديانة» بمدينة نيوهافن التابعة لولاية «كونيتيكت» الأميركية؛ ما أوقع أضرارا جسيمة بالمسجد. وأضاف قورتولموش أن تجاهل بعض السياسيين وخصوصًا في الغرب، للمواقف المعادية للإسلام، يشد من عزيمة مرتكبي هذه التصرفات.
وأكّد قورتولموش أن بلاده ستقف ضد كل هذه الهجمات التي تستهدف الإسلام والمسلمين والمساجد، معربًا عن أمله في العثور على الجناة ومحاسبتهم أمام العدالة.
وامس الأول، أعرب وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، في تغريدة عبر حسابه على «تويتر»، عن أسفه حيال الحادث.
مشيرا إلى أنه «يعتبر مثالًا جديدًا على ظاهرة العداء للإسلام المتزايدة حول العالم». بدوره، استنكر الناطق باسم حزب العدالة والتنمية، عمر جليك، الحادثة، بالقول إن «الذين يتجاهلون بدافع أيديولوجي أو سياسي مثل هذه الأحداث، سيظلون متفرجين إزاء نيران الكراهية التي ستطالهم أيضا». وكانت مستشارية الشؤون الدينية بالقنصلية العامة التركية في مدينة نيويورك، كشفت عن تعرض مسجد «الديانة»، لأضرار جسيمة جراء إحراقه من قبل مجهولين.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below