الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  فلسطين تسلم «العدل الدولية» لائحة اتهام ضد أميركا

فلسطين تسلم «العدل الدولية» لائحة اتهام ضد أميركا

رام الله- الأناضول- سلّم وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، أمس، مُسجّل محكمة العدل الدولية في لاهاي، لائحة الدعوى القضائية التي أعدتها فلسطين، ضد الولايات المتحدة الأميركية، لنقل الأخيرة سفارتها إلى مدينة القدس.. وقال المالكي في بيان صحفي، إن «تقديم لائحة الادعاء تأتي استمرارا لإجراءات التقاضي التي شرعت بها دولة فلسطين منذ 29 سبتمبر 2018 عندما تقدمت بطلب تحريك الدعوى ضد الولايات المتحدة الأميركية».
وفي سبتمبر 2018 قدمت فلسطين شكوى لمحكمة العدل الدولية بشأن اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها.
وكانت محكمة العدل قد حددت السقف الزمني لتسليم المرافعات الخطية بتاريخ 15 مايو 2019 من دولة فلسطين، وتاريخ 15 نوفمبر 2019 لتقديم لائحة الادعاء من قبل الولايات المتحدة الأميركية. وقال المالكي إن «هذا التحرك هو حق قانوني تلجأ إليه فلسطين من أجل الدفاع عن حقوقها ومصالحها، ضد الإجراءات غير قانونية من الولايات المتحدة، ولحماية مدينة القدس». وأعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في 6 ديسمبر 2017، الاعتراف بالقدس بشطريها الشرقي والغربي عاصمة لإسرائيل، ثم نقل سفارة بلاده من تل أبيب إليها.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below