الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  إشادة بدعم كوربن لفلسطين

إشادة بدعم كوربن لفلسطين

عواصم-وكالات- أصدرت فصائل فلسطينية أمس بيانا أشادت فيه بمواقف رئيس حزب العمال البريطاني المعارض جيرمي كوربن تجاه القضية الفلسطينية مؤخرا، والتي أعلن فيها رفض صفقة القرن ونيته الاعتراف بالدولة الفلسطينية.
وفي البيان الذي حمل توقيع «فصائل العمل الوطني والإسلامي– فلسطين» قالت الفصائل: «تلقينا باحترام وتقدير شديدين الرسائل التي وجهها السيد كوربن للمشاركين في المسيرة الحاشدة التي انطلقت في وسط العاصمة لندن السبت الماضي في ذكرى النكبة». واعتبر البيان أن «هذه الرسائل المعبرة عن الدعم والتضامن مع الشعب الفلسطيني وحقوقه الثابتة بالحرية والاستقلال وتقرير المصير، والتنديد باستمرار الاحتلال وجرائمه بحق شعبنا، تعكس موقفا أخلاقيا وسياسيا متقدما يستحق الإشادة والشكر». كما حيته الفصائل على «موقفه المبدئي برفض ما يسمى بخطة ترامب للشرق الأوسط أو صفقة القرن، إذا كانت تقوم على طمس الحقوق الفلسطينية، وفي مقدمتها حقهم في الدولة المستقلة». وأكدت الفصائل أنه «لا يمكن لأي خطة تسمي نفسها بخطة سلام أن تنجح على حساب حقوق الشعب الفلسطيني، وأن الفلسطينيين لن يسمحوا بتمرير هذه الصفقة، وأنّ مصيرها سيكون الفشل».
وخلال كلمة ألقيت في مظاهرة في لندن، قال كوربين إن «الحكومة التي يقودها حزب العمال سوف تعترف بالدولة الفلسطينية، وتضغط باتجاه العودة مباشرة إلى مفاوضات ذات معنى، هدفها التوصل إلى تسوية دائمة تقوم على أساس من قرارات الأمم المتحدة، والقانون الدولي، وقيم العدالة التي طالما تم التنكر لها».

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below