الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «قطر الخيرية» تكرّم عاملات جامعة قطر

«قطر الخيرية» تكرّم عاملات جامعة قطر

«قطر الخيرية» تكرّم عاملات جامعة قطر

ضمن فعاليات برنامج «عوايدنا نبادر» كرمت قطر الخيرية بالتعاون مع جامعة قطر ومدرسة البيان الإعدادية للبنات 100 من العاملات بجامعة قطر، وذلك في مقر النشاط الطلابي للبنات بالجامعة، بمشاركة طالبات مدرسة البيان الإعدادية للبنات، وتم منح العاملات سلالاً غذائية خلال حفل التكريم.
ويهدف برنامج «عوايدنا نبادر» التي تنفذه قطر الخيرية خلال الشهر الفضيل إلى دمج طلاب وطالبات المرحلة الإعدادية في أنشطة تطوعية بهدف رفع الوعي بأهمية العمل الإنساني ودوره في تحقيق التكافل الاجتماعي مثل تنظيم الموائد الرمضانية والمشاركة في الإفطار الجوال وتوزيع الوجبات على العمال والعاملات.
وقالت عائشة الكواري من قطر الخيرية: إن تكريم العاملات في جامعة قطر يهدف إلى تحفيزهن تقديراً للدور الكبير الذي يقمن به في خدمة المجتمع الجامعي في المباني الأكاديمية وإسكان الطالبات، مشيرةً إلى أن تكريم العاملات وجد اهتماماً كبيراً من قطر الخيرية للتأكيد أن تكريم العمال لا يقتصر على العمال الرجال، بل على العاملات النساء أيضاً.
ولفتت إلى أن اختيار جامعة قطر جاء لكونها أكبر مؤسسة تعليمية في البلاد، ولأنها الجامعة الوطنية التي تحتوي على عدد كبير من العاملات اللائي يقمن بمجهودات مقدرة، منوهةً إلى أن تكريمهن يأتي امتداداً للدور الذي تلعبه قطر الخيرية في الاهتمام بهذه الفئات على مدار العام من خلال أكثر من مشروع.
وأوضحت الكواري أن إشراك طالبات مدرسة البيان الإعدادية يهدف إلى تحقيق أهداف البرنامج «عوايدنا نبادر» الرامية لغرس حب العطاء في نفوس أبنائنا وبناتنا منذ سنوات مبكرة.
خدمة المجتمع
ومن جهتها قالت الإعلامية نادين البيطار، سفيرة شبكة التواصل الاجتماعي بقطر الخيرية: إن برنامج «عوايدنا نبادر» يهدف لزرع قيم الخير وخدمة المجتمع في نفوس أبنائنا وبناتنا، مشيرةً إلى أنه خلال شهر رمضان تزداد الأنشطة الخيرية والتطوعية، ومن خلال مثل هذا التكريم نُعرّف العمال من كل الأديان بأن رمضان شهر للخير والرحمة والتكافل والمحبة.
وأوضحت أن تكريم العاملات اليوم هو شكر للمجهود الذي قمن به خلال العام الجامعي المنصرم، مؤكدةً أهمية التكريم في ربط المكرّم بالمجتمع لأنه يشعره بالاهتمام وأنه محط العناية والتقدير.
كلمة المتطوعات
وبدورها قالت سارة النعمة، وهي طالبة متطوعة من مدرسة البيان الإعدادية: إنها تشعر بالسعادة لمشاركتها في هذا التكريم، مشيرةً إلى أنها تحب العمل التطوعي، وحرصت على المشاركة في البرنامج مع زميلاتها عندما علمت بفعالية تكريم العاملات في الجامعة، خصوصاً أنه جاء في رمضان شهر الطاعات وعمل الخير والأجر المضاعف.
كلمة المكرّمات
ومن جهتها قالت كابنا، وهي إحدى العاملات المكرَّمات: إنها سعيدة بالتكريم الذي أوضح لها مدى تقدير الآخرين لما تبذله من جهد، وشكرت كافة القائمين على أمره من طالبات ومؤسسات، مشيرة إلى أن هذا الاهتمام سيدفعها إلى بذل مزيد من الجهد في علمها مستقبلاً.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below