+ A
A -
ساهمت شركة مواصلات «كروة» بشكل كبير في تسهيل وصول وخروج الجماهير من استاد الجنوب في مدينة الوكرة خلال حفل افتتاحه الذي استضاف المباراة النهائية من مسابقة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم يوم الخميس الماضي.
وخصصت شركة مواصلات 115 حافلة قامت بنقل ما يزيد عن 10 آلاف من جماهير المباراة البالغ عددهم 38.678، بالإضافة إلى تخصيص 75 حافلة لنقل أكثر من 6 آلاف طالب وتوفير حافلات إضافية مجهزة لمستخدمي الكراسي المتحركة لنقل مستخدميها من وإلى الاستاد، فضلاً عن التعاون المثمر مع شركة سكك الحديد القطرية «الرّيل» في تسيير حافلات مترو لينك. كما قامت الشركة لأول مرة باستخدام عدد من الحافلات الكهربائية كمبادرة للحفاظ على البيئة وكخطوة نحو تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، في تعزيز ركيزة التنمية البيئية المستدامة.
واستطاعت شركة مواصلات أن تترك أثرا إيجابيا كبيرا لدى الجمهور إذ حققت الحافلات المستخدمة زمن تحميل وإنزال قياسيا بمتوسط دقيقة واحدة فقط أثناء نقل الركاب من وإلى استاد الجنوب في مدينة الوكرة.
وبهذه المناسبة صرح فهد سعد القحطاني، الرئيس التنفيذي لشركة مواصلات «كروة»: «بداية نبارك لسيدي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، افتتاح ملعب استاد الجنوب في الوكرة، هذه الأيقونة المعمارية الرياضية التي ستستقطب أنظار العالم عند استضافتها مباريات كأس العالم 2022».
وأضاف القحطاني: «كما أتقدم بالشكر للجنة العليا للمشاريع والإرث على كل ما بذلوه ليرى هذا الاستاد العالمي النور، والشكر موصول للاتحاد القطري لكرة القدم ورئيسه على التنظيم الرائع ليس فقط لنهائي أغلى الكؤوس وإنما لكافة الموسم الكروي الحالي».
كما أوضح القحطاني أن توجيهات القيادة الحكيمة والجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة ممثلة في وزارة المواصلات والاتصالات والجهات الشريكة لها، كان لها بالغ الأثر في تسهيل وصول وخروج الجماهير من استاد الوكرة خلال نهائي كأس سيدي سمو الأمير، وذلك من خلال تنفيذ العديد من المشاريع المرتبطة بالبنية التحتية الخاصة بالطرق والنقل. مبيناً أن هذه المشاريع ساهمت بشكل كبير في تحسين أداء منظومة النقل وتكاملها وتشجيع استخدام وسائل النقل العام.
وقال القحطاني: «إن التنسيق والتعاون المثمر مع الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة العليا للمشاريع والإرث، وشركة «الرّيل»، ساهم بشكل كبير في نجاح مهام شركة مواصلات (كروة) خلال الحدث. حيث وفرت وسائل النقل تجربة استثنائية للمشجعين بخدمات عالمية المستوى وأسهمت هذه الوسائل في إثراء تجربتهم من خلال تكامل خدمات النقل».
وأضاف القحطاني: «إن شركة مواصلات وضعت كل إمكانياتها ورفعت من جاهزيتها لتلبي كافة متطلبات الجمهور في هذا الحدث الهام فقدمت أسطولاً كبيراً من حافلات النقل العام لتيسير عملية تنقل الجمهور ذهاباً وإياباً إلى الاستاد». كما بين القحطاني أن الشركة قدمت أيضا خصومات حصرية لجماهير المباراة لدعم تكاملية عملية النقل مع مترو الدوحة، حيث أتاحت خصماً 25 % للجماهير عند حجز رحلة مع تطبيق «تاكسي كروة» لاستاد الجنوب المونديالي.
وأكد القحطاني على أن نجاح تنظيم افتتاح استاد الجنوب الذي استضاف مباراة نهائي كأس سمو الأمير، دليل على تكامل جميع مشاريع الطرق مع مختلف المرافق الخاصة بقطاع النقل، بما ساهم بشكل كبير في تيسير الحركة المرورية وتقديم تجربة استثنائية للجمهور.
وتقدم القحطاني بالشكر والتقدير لكافة العاملين بشركة مواصلات على ما قدموه من مجهود بارز في إنجاح هذا الحدث الهام.. مشدداً على التزام شركة مواصلات (كروة) بتقديم أفضل خدماتها للعملاء والمساعدة في تحقيق تنظيم ناجح لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022.
copy short url   نسخ
19/05/2019
608