الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «حيـاتـنــا في رمــضــان» .. بــرنــامــج يــلامــس الجـمــهور

«حيـاتـنــا في رمــضــان» .. بــرنــامــج يــلامــس الجـمــهور

«حيـاتـنــا في رمــضــان» ..
بــرنــامــج يــلامــس الجـمــهور

كتب- محمد مطر
من البرامج المميزة على تليفزيون قطر والتي تحظى بمتابعة كبيرة على شاشة التليفزيون هو برنامج «حياتنا في رمضان»، وهو البرنامج الذي يسلط الضوء على كافة الفعاليات والأحداث التي تقام بالدولة يومياً، فهو برنامج مباشر يحلل ويعرض ويقدم كل ما يخص المشاهد، كما أنه يلامس الجمهور، فيما يتعلق بالموضوعات التي يطرحها في هذا الشهر الكريم.
ويعتمد البرنامج على التقارير المهمة التي ينقلها للجمهور من قلب الحدث، وكذلك الاستضافات واللقاءات المثمرة التي تقدم للمشاهد المعلومة والخبر من المصدر نفسه ومن المسؤول، ومن بين الاستضافات التي أجراها البرنامج وكانت تتماشى مع روحانيات شهر رمضان كانت للشيخ موافي عزب الذي تحدث عن أثر الصيام على الفرد، كما تحدث أيضاً عن مفهوم الحكمة من الصوم، وعن الصدقة في رمضان قد تصل إلى النفقة في سبيل الله، والتي تصل إلى 700 ضعف، كما استضاف البرنامج كذلك الدكتور محمد القاضي، استشاري أمراض الكلى بمؤسسة حمد الطبية، الذي تحدث عن تأثر وظائف الكلى بالصيام، ويتواصل البرنامج في ملامسة الجمهور والمشاهد في رمضان عن طريق المداخلات التليفونية التي تعزز من هدف البرنامج، فقد أجرى البرنامج مكالمات عديدة مع مسؤولين في مختلف الهيئات والأماكن ومن بينها مداخلة المهندس فهد العتيبي، رئيس قسم المناطق الغربية بإدارة مشاريع الطرق بأشغال الذي تحدث عن قيمة تكاليف المشاريع الجديدة، والمناطق التي تخدمها هذه المشاريع الجديدة ومشاريع تطوير الطرق وغيرها من المشاريع التي تصب في خدمة المواطن والمقيم على أرض قطر الطيبة وتساهم كثيراً في نهضة الدولة.
أيضًا يقدم البرنامج مجموعة من الفقرة المهمة الأخرى ومن بينها فقرة «المجلس اليوم»، فضلاً عن اللقاءات الأخرى المهمة التي يجريها البرنامج في كل حلقة على مدار الشهر الكريم.
جدير بالذكر أن تليفزيون قطر يقدم هذا العام مخططاً برامجياً منوعاً من خلال البرامج المباشرة والمسجلة والمسلسلات المنتقاة والتي تلائم طبيعة الشهر الفضيل، بالإضافة إلى التنويهات التليفزيونية المميزة والتي تتنوع بين الصحي والديني.. حيث استنفرت فرق العمل في تليفزيون قطر منذ فترة طويلة لتقديم مخطط برامجي مميز.
أما أهم برامج المسابقات الرمضانية فهناك برنامج «الليوان» صاحب الجماهيرية الكبيرة، حيث يطل الإعلامي حسن المهندي بموسم جديد من البرنامج، ويشارك في التقديم المذيع علي المري، ويعرض البرنامج يومياً على الساعة 11 مساءً.. في نسخة هي الأضخم للبرنامج، حيث يقدم من متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، في أجواء مدينة تراثية مميزة صممت خصيصا لهذا البرنامج المميز..
وضمن برامج المسابقات أيضاً يقدم التليفزيون «فكر معنا» يقدمه المذيع سعود المضاحكة، وهو برنامج مسابقات خفيف يعتمد على عفوية المذيع والمشاركين، ويهدف البرنامج إلى تقديم معلومات مفيدة بطريقة لطيفة ومميزة، على أن تكون المجمعات التجارية مسرحاً لتقديم هذا البرنامج.. حيث يحصل الفائزون على جوائز عينية مميزة ويذاع على الساعة 6.30 مساءً.

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below