الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  مؤسسة قطر تناقش أنظمة الملكية الفكرية

مؤسسة قطر تناقش أنظمة الملكية الفكرية

الدوحة- الوطن - شارك أعضاء من قطاع البحوث والتطوير والابتكار في مؤسسة قطر في اجتماع لفريق خبراء من جميع أنحاء المنطقة العربية نظمته لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية التابعة لغرب آسيا (الإسكوا)، من أجل مناقشة أنظمة الملكية الفكرية ونقل المعارف، التي تُطبق في المنطقة.
وقد تطرّق الاجتماع، الذي انعقد في شهر أبريل في بيروت - لبنان، إلى دور أنظمة الملكية الفكرية في تشجيع الابتكار وتعزيز القدرة التنافسية والتنمية الاقتصادية المستدامة، ومواجهة التحديات التي تعيق تنفيذ قوانين الملكية الفكرية في البلدان العربية.
وقدّم السيد جون ماكنتاير، مدير التطوير الصناعي ونقل المعرفة في قطاع البحوث والتطوير والابتكار في مؤسسة قطر، والسيدة عبير الحمادي، مدير الابتكار والتنمية الاقتصادية في مؤسسة قطر؛ شرحًا عن مساهمة مؤسسة قطر في بناء وتعزيز بيئة للابتكار في قطر، وعن الأنظمة الموجودة كجزء من أنشطة نقل المعرفة وتسويقها.
من جهته، قال الدكتور ريتشارد أوكيندي، نائب رئيس البحوث والتطوير والابتكار في مؤسسة قطر: «يسرّ قطاع البحوث والتطوير والابتكار في مؤسسة قطر المشاركة في اجتماع فريق خبراء الإسكوا التابع للأمم المتحدة حول أنظمة الملكية الفكرية في المنطقة العربية. ويشكّل هذا الاجتماع منصّة فعّالة لعرض مبادراتنا بشأن تعزيز منظومة نشطة للابتكار في دولة قطر».
وأضاف: «يُعتبر سنّ قوانين حقوق الملكية الفكرية وحمايتها وإنفاذها شأنًا بالغ الأهمية للحفاظ على هذه المنظومة. وسيواصل قطاع البحوث والتطوير والابتكار في مؤسسة قطر، بالتعاون مع الجهات المعنية الوطنية ونظرائنا الإقليميين؛ أداء دور أساسي في تشكيل وتعزيز أنظمة الملكية الفكرية، التي تدعم هذه الحقوق من خلال نقل المعرفة وتبادل الخبرات، لتحقيق المنفعة الوطنية والتأثير الإقليمي».

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below