الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  صحافة العالم

صحافة العالم

صحافة العالم

صورة الإسلامالقتال من أجل صورة الإسلام الجميلة في سريلانكا، بعد تفجيرات عيد الشكر التي قتل فيها مجموعة كبيرة من المسيحيين أصبحت أصعب بكثير، حيث أكافح أنا وجميع أبناء الجالية المسلمة في البلاد من أجل مواجهة التطرف الفكري ونزعات الإسلاموفوبيا. فعلى سبيل المثال، بعد يومين من الهجمات، قابلت بائع البقالة الخاص بي في سوق كولبتيتي في وسط المدينة، ولم يكن لديه نصف ابتسامته المعتادة على وجهه، وعندما صعدت إليه لأقول وداعًا، كان مضطربا ومتضايقا مني ومن كل مسلم موجود في البلاد، لمجرد أنني أرتدي حجابا على رأسي، المشكلة الاكبر أن خطأ شخص أو قلة من المسلمين يعود بضرر كبير جداً على كل أبناء الإسلام، الأمر الذي لا يمكن إصلاحة في أيام أو شهور ولا حتى في عدة سنوات.
{ أمينة حسين- نيويورك تايمزسفاح جديدأمهات المسلمينفي قرار غريب جداً من نوعه وضد حقوق الإنسان وبصفة خاصة الأمهات، صوت مجلس الشيوخ الفرنسي على حظر الأمهات اللائي يرتدين الحجاب من مرافقة الأطفال في رحلات مدرسية، الأمر الذي يعد أحدث امتداد لحرب البلاد على الملابس.
ويستند الحظر، الذي اقترحه حزب الجمهوريين، إلى فرض حظر قائم على ارتداء الملابس في المدارس الابتدائية والثانوية. وقالت جاكلين أوستاش برينو، عضو مجلس الشيوخ من الجمهوريين، إن التعديل سيملأ ثغرة في الحظر الحالي ويغلق «الفراغ القانوني الذي يجب ملؤه فيما يتعلق بتطبيق مبدأ العلمانية أثناء الرحلات الميدانية»، في حقيقة الأمر فإن هذا يعتبر حرباً شرسة ضد المسلمين وقانون لا علاقة له بحماية الحريات.
{ جون ستون- الإنبندنتمازال هجوم السفاح المتطرف برنتون تارانت على مسجدين في نيوزيلاندا تاركا لصدى عالمي واسع وتعاطف كبير مع المسلمين، ولكن وبينما نتحدث تحاك في الأفق مؤامرة جديدة ضد الجماعات المسلمة في أوروبا، على يد مارتن سيلنر أو رأس الفتنة –كما أحب أن أطلق عليه- فسيلنر هو الزعيم الأول لحركة الهوية النمساوية، والتي كان تارانت واحد من أشد المتابعين لها، وبسبب تلك الحركة جاءت له فكرة إطلاق النار على مسجدين في كرايستشيرش. أيضاً، تحقيقات الشرطة أثبتت تبادل الاثنان لرسائل في 2018، بعد أن تبرع تارانت للحركة بمبلغ مالي ضخم، كما تقابل الاثنان في فيينا. في رأيي، يجب تشديد الرقابة على سيلنر وأتباعه، لأنني أتوقع صدور هجوم جديد وكبير على المسلمين منه أو أحد أتباع حركته، لذا يجب أن يتم اتخاذ الحذر قبل وقوع الكارثة.
{ آن بيلبيرن- الجارديان

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below