+ A
A -
ستكون مباراة بيرسبوليس الأخيرة بالنسبة للإسباني تشافي هيرنانديز نجم نادي السد، بعد أن خاض آخر مباراة له أمام جمهور الزعيم خلال نهائي كأس الأمير ضد الدحيل الذي خسر اللقب على استاد الجنوب المونديالي، حيث كان يسعى متوسط ميدان نادي السد لإضافة لقب جديد إلى خزينة بطولاته اللامعة لكي يكون مسك الختام لمسيرته الكروية والتي امتدت مع برشلونة والسد، لكن زملاء أدميلسون جونيور قالوا كلمتهم في النهائي وحسموا لقب كأس الأمير لصالح فريق الدحيل.
وحقق النجم تشافي هيرنانديز، لقبه الـ34 في مسيرته الكروية الحافلة بالإنجازات والبطولات، عندما توج مع السد بلقب دوري النجوم الـ14 في التاريخ ويعتبر هذا اللقب الرابع للدولي الإسباني السابق مع الزعيم بعد ألقاب كأس سمو الأمير، وكأس قطر، وكأس السوبر القطري.
وكان تشافي قد انضم إلى صفوف السد صيف عام 2015، عقب تتويجه بـ«الثلاثية التاريخية» مع فريقه السابق برشلونة الإسباني.
وحقق لاعب الوسط مع برشلونة مختلف الألقاب المحلية والقارية والعالمية، حيث تُوّج بالدوري الإسباني (8 مرات)، وكأس ملك إسبانيا (3 مرات)، وكأس السوبر الإسباني (6 مرات)، ودوري أبطال أوروبا (4 مرات)، وكأس السوبر الأوروبي (مرتين)، وكأس العالم للأندية (مرتين).
أما على صعيد بطولاته مع منتخب إسبانيا فقد تُوّج بكأس الأمم الأوروبية في نسختي 2008 و2012، إضافة إلى مونديال 2010 الذي أُقيم بجنوب أفريقيا.
copy short url   نسخ
19/05/2019
1034