الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «الوفاق» تقتل وتأسر جنودا من قوات حفتر

«الوفاق» تقتل وتأسر جنودا من قوات حفتر

طرابلس-وكالات- أعلن قصر الإليزيه أن اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر سيزور باريس الأسبوع المقبل ويلتقي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بينما تفيد التقارير الميدانية بأن قوات حكومة الوفاق قتلت وأسرت عددا من جنود حفتر جنوب طرابلس.
وأوضحت الرئاسة الفرنسية في بيان أن ماكرون سيبحث مع حفتر شروط إحياء أو استئناف الحوار السياسي بالتنسيق مع الأمم المتحدة وشركاء باريس. وتعليقا على الزيارة، قالت متحدثة باسم الخارجية الفرنسية إن موقف باريس الرسمي هو ضرورة التوصل إلى حل السياسي في ليبيا تحت إشراف الأمم المتحدة، مضيفة أن باريس تدعم حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج.
وندد الاتحاد الأوروبي الاثنين الماضي بهجوم قوات حفتر على طرابلس، واعتبره خطرا على الأمن الدولي، داعيا إلى وقف فوري لإطلاق النار في ليبيا.
ميدانيا، أفادت مصادر عسكرية بأن 15 من مسلحي قوات حفتر قتلوا في اشتباكات مع قوات حكومة الوفاق في منطقة عين زارة جنوبي طرابلس.
وذكرت المصادر أن القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا أسرت ثلاثة من جنود حفتر في المنطقة نفسِها. وتشن قوات حفتر هجوما على طرابلس منذ 4 أبريل الماضي، لكنها فشلت في اختراق التحصينات التي ضربتها حكومة الوفاق حول وسط المدينة.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below