+ A
A -
في استجابة عاجلة لموجة النزوح الجديدة من ريف حماة والشمال السوري باتجاه إدلب بسبب تطورات الأزمة السورية والتي تتزامن مع شهر رمضان المبارك شرعت قطر الخيرية بتنفيذ إغاثة عاجلة للنازحين والمتضررين من هذه الموجة تخفيفا من معاناتهم الإنسانية وبقيمة تصل إلى 10 ملايين ريال قطري.
وقد نفذت قطر الخيرية من خلال مكتبها الميداني في تركيا مؤخرا المرحلة الأولى من هذه الإغاثة العاجلة وذلك بتوزيع 1600 خيمة لفائدة 8000 فرد كمأوى مؤقت، وتوزيع 6500 سلة غذائية من المواد الغذائية الجاهزة للاستخدام لفائدة 32.000 شخص، بالإضافة إلى 3000 سلة غذائية تتضمن المواد التموينية الأساسية لصالح 15.000 فرد، كما يتم توزيع 6500 ربطة خبز يوميا و2000 سلة نظافة شخصية بتكلفة ثلاثة ملايين ريال قطري، ويشمل التوزيع مناطق الدانا وسلقين وغيرهما، كما سيتم خلال الأيام القادمة توزيع بقية الإغاثات المخصصة للنازحين وبقيمة تصل إلى 7 ملايين ريال.
وعلى نحو متصل تواصل قطر الخيرية توزيع سلال غذائية ووجبات إفطار جاهزة للنازحين والمتضررين السوريين بمنطقتي اعزاز وإدلب بمبلغ مليون ريال لصالح 14.705 عائلة.
كما تقوم خلال الشهر الكريم بتقديم وجبات الإفطار وتوزيع كوبونات الطرود الغذائية للاجئين السوريين في تركيا بمبلغ مليون ريال وينتظر أن يستفيد منها ما يزيد عن 7.300 عائلة متضررة.
وضمن مشاريع حملتها الرمضانية «رمضان أجمل هدية» تنفذ قطر الخيرية 25 مائدة إفطار جماعية للنازحين في الداخل السوري: (ريف حلب ـ إعزاز ـ معرة النعمان ـ الاتارب ـ عفرين ـ ريف ادلب الشمالي وغيرها من المناطق)، كما تم توزيع 21.375 وجبة إفطار خلال الأيام العشر الأولى من رمضان في نفس المناطق، والمتوقع أن يصل العدد إلى ما يزيد على 70.000 وجبة حتى نهاية الشهر الكريم. ويتم تجهيز طعام الإفطارات والوجبات الجاهزة في الداخل السوري من خلال 5 مطابخ تتبع لقطر الخيرية.
ويأتي تنظيم هذه الموائد دعما لأبناء الشعب السوري الذين يعانون كثيرا في ظل أوضاع اقتصادية صعبة وأزمة معيشة خانقة لتعينهم على أداء فريضة الصيام وتخفف من حجم معاناتهم الإنسانية وتعمل على سد حاجاتهم المعيشية.المساعدات تشتمل على الخيام والطرود الغذائية والوجبات الجاهزة والخبز
copy short url   نسخ
20/05/2019
767