الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «معهد الجزيرة» ينظم إفطاره السنوي السادس

«معهد الجزيرة» ينظم إفطاره السنوي السادس

«معهد الجزيرة» ينظم إفطاره السنوي السادس

نظم معهد الجزيرة للإعلام، مساء الأربعاء الماضي، حفل الإفطار السنوي السادس الذي يقيمه ضمن سعيه لتفعيل دوره المجتمعي، والتعبير عن الشكر والتقدير للجهد الذي يقوم به الزملاء من موظفي الأمن وعمال النظافة والخدمات في المعهد.
وتتميز هذه الفعالية بأنها تنظم من قبل موظفي المعهد للسنة السادسة على التوالي. كما تميّزت الاحتفالية هذا العام بتنظيم نشاطات ساهم فيها موظفو المعهد، الذين أعدوا أطباقا ووجبات من مطابخ مختلفة، وحرصوا على ارتداء أزيائهم المحلية لإظهار التنوع الذي يميز شبكة الجزيرة الإعلامية.
هذا وقد نظمت على هامش المأدبة مسابقات ترفيهية. ووزعت وجبات «إفطار خفيفة» للزملاء العاملين في مناوبات حراسة ببوابات الشبكة.
على الجانب الآخر يواصل المعهد تقديم دوراته الإعلامية ومن بين تلك الدورات المميزة التي نظمها المركز مؤخراً «ورشة الخط العربي» التي درب فيها الخطاط حسان أحمد الحاج، ونظمت في 11 مايو الجاري بمقر المعهد.
وقد قال المدرب حسان بشأن هذه الورشة: من خلال فعاليات تلك الورشة تعرف المتدرب على أدوات الخط العربي التي يستخدمها الخطاط ومنها: الورق المقهر والمصقول والحبر ويعرفه بسكين القطع وقلم القصب. وسيلقي الضوء على مراحل إعداده وتجهيزه وكيفية استخدامه بزاوية محددة للكتابة على السطر وفق ميزان الحروف ضمن قواعد الخط العربي اعتماداً على النقطة، ومن ثم كتابة مجموعة من الحروف والتراكيب انتهاء بكتابة الجمل والأسماء، وسيمدهم بتقنيات بكيفية الكتابة بخط جميل ومبدع.
وأشار إلى أن الورشة التي أقيمت العام الماضي، حظيت بإقبال وتفاعل ملحوظ من قبل المشاركين حيث ضمت الورشة أيضا متدربين غير عرب، شغفهم حب الخط العربي وجماليته وإنسيابيته.
كما قدم المعهد كذلك دورة «التعامل مع وسائل الإعلام» والتي قدمها الإعلامي المعروف محمد كريشان، وجاءت تلك الدورة في إطار حرص المعهد على تقديم المحتوى التدريبي المميز الذي يعود بالإيجاب والنفع على المتدرب ومن ثم ينعكس على المجتمع والوطن لتحقيق الوعي الإعلامي المطلوب والمنشود، وهدفت الدورة إلى نقل المعلومات بطريقة ناجعة لخدمة أهداف موضوعية تخص المؤسسات بكل أشكالها سواء كانت حكومية، أو أهلية، وذلك من خلال التليفزيون، الراديو، الجرائد، الإنترنت، المؤتمرات، أو أي وسيلة إعلامية تتيح الوصول إلى أكبر عدد من الناس. هذه الدورة صممت لكي تُعين الأشخاص المعنيين والمسؤولين للإلمام بأسس وقواعد التعامل مع وسائل الإعلام في ظروف حقيقية، إضافة إلى إكساب المشاركين الكثير من المهارات الخاصة بفهم الأدوات الإعلامية والإعلام بشكل عام، وتمكن المشاركون بالدورة من التعرف على قواعد التعامل مع وسائل الإعلام (تليفزيون، راديو، مقابلات، مؤتمرات)، وكذلك القدرة على فهم الأدوات الإعلامية، والتعرف على مفهوم الإعلام بشكل عام، وتعلم التحضير الجيد للمقابلات وتوظيفها لصالح الأهداف الموضوعية.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below