الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «أبناؤنا».. يعزز القيم التربوية

«أبناؤنا».. يعزز القيم التربوية

«أبناؤنا».. يعزز القيم التربوية

يقدم تليفزيون قطر ضمن محتواه البرامجي للشهر الكريم مجموعة من البرامج المهمة التي تهم وتخص كافة الفئات العمرية، فلم يركز فقط على برامج الكبار وإنما ضم المخطط البرامجي للتليفزيون برامج تهدف إلى زرع القيمة وغرسها بالأطفال لضمان صناعة جيل يستطيع قيادة مستقبل الأمة بوعي وحكمة.
ويعد برنامج «أبناؤنا» من بين البرامج التي تقدم للأطفال هذا العام، والتي تقدم المعلومة والفائدة والقيم الحميدة لأطفالنا، وهو برنامج يقدمه الدكتور أحمد الحمادي ويستعرض من خلاله السيرة النبوية بشكل مبسط للأطفال في موعد يومي على الساعة 4.50 مساء، بهدف تعريف الشباب بسيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم والاستفادة من مواقف النبي وسيرته العطرة. كما يواصل التليفزيون عرض برامجه المميزة لكافة الفئات العمرية من بين هذه البرامج «فاعتبروا» من تقديم الدكتور هاشم المشهداني والذي يعرض يوميا على الساعة 8 مساء، والبرنامج يتضمن قصصاً إنسانية مميزة تعين المسلم على المواقف المختلفة في حياته لأخذ العبرة والعظة منها. وبرنامج «أحسن السير» وهو برنامج من تقديم الشيخ ثابت القحطاني يوميا على الساعة 5.55 دقيقة مساء، كما يقدم تليفزيون «جائزة القرآن الكريم».. وهي مسابقة سنوية تقيمها مؤسسة الحي الثقافي كتارا بالتعاون مع تليفزيون قطر ويشارك فيها أفضل القراء على مستوى العالم، حيث يتنافسون في تلاوة القرآن الكريم أمام لجنة الحكم والفوز، ويعرض البرنامج الساعة 5 مساء ظهرا، كما يستمر برنامج رياض الجنة من تقديم محمد راشد المري ظهر يوم الجمعة.
كذلك يقدم التليفزيون برنامج «حياتنا في رمضان» في موعد يومي على الهواء مباشرة على الساعة 10 مساءً، وهو برنامج يومي يهتم بتغطية الأحداث اليومية في الدولة خلال شهر رمضان، ويستضيف البرنامج كوكبة من المتحدثين في كافة القطاعات من مؤسسات الدولة، كما يحتوي على فقرات رمضانية مميزة.
أما أهم برامج المسابقات الرمضانية فهناك برنامج «الليوان» صاحب الجماهيرية الكبيرة، حيث يطل الإعلامي حسن المهندي بموسم جديد من البرنامج، ويشارك في التقديم المذيع علي المري، ويعرض البرنامج يوميا على الساعة 11 مساءً.. في نسخة هي الأضخم للبرنامج حيث يقدم من متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، في أجواء مدينة تراثية مميزة صممت خصيصا لهذا البرنامج المميز..
وضمن برامج المسابقات أيضا يقدم التليفزيون «فكر معنا» يقدمه المذيع سعود المضاحكة، وهو برنامج مسابقات خفيف يعتمد على عفوية المذيع والمشاركين، ويهدف البرنامج إلى تقديم معلومات مفيدة بطريقة لطيفة ومميزة، على أن تكون المجمعات التجارية مسرحا لتقديم هذا البرنامج.. حيث يحصل الفائزون على جوائز عينية مميزة ويذاع على الساعة 6.30 مساء. ويقدم تليفزيون قطر موسما رابعا من برنامج «خطى الرحالة»، وهو البرنامج الذي نال نسب مشاهدة كبيرة في الموسمين السابقين حيث يقوم الرحالة القطري علي بن طوار الكواري بزيارة أماكن جديدة للتعرف على ثقافات مختلفة..
كما يقدم التليفزيون برنامج مطبخ رمضان من تقديم عائشة التميمي والشيف زارميك، وهو برنامج الأول من نوعه في الوطن العربي حيث تعملان على تقديم أكلات مميزة للمشاهدين على الساعة 2 ظهرا.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below