الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  خطوط تحكي قصة

خطوط تحكي قصة

خطوط تحكي قصة

الدوحة-الوطن
استضافت صالة آرت 29 في فندق دبليو الدوحة معرضاً فنياً حصرياً لأعمال الفنان القطري ياسر المُلا تحت عنوان «خطوط تحكي قصة». وتضم صالة العرض 35 من لوحاته التي تهدف إلى «طرح الأسئلة» عبر الفن وعكس أفكاره باستخدام الخطوط الاستطرادية والخالية من الألوان. ويأخذ المعرض عشاق الفن في رحلة مؤثرة يتعرفون من خلالها على قصص وحكايات ملهمة من خلال عيون المُلا. وشهد حفل افتتاح المعرض أمس الأول جمع من الفنانين التشكيليين والمهتمين بالفنون البصرية والتشكيل ويبقى المعرض مفتوحاً للجمهور حتى 18 يونيو 2019، يومياً من الساعة 10 صباحاً وحتى 10 مساءً.
اشتهر الفنان المُلا، والذي يعاني من حالة بصرية تتسبب باختلاط الألوان لديه، بتقنية الخط الأسود والأبيض، ويؤمن بأن هذه التقنية تفتح أمامه آفاقا غير محدودة وتمكّنه من جذب الناس إلى الأفكار التي تدور في عقله عبر خطوط غير متناهية. فيحاول التعبير عما يجول في خاطره من خلال خطوط سوداء نحيفة وسميكة غامضة على خلفية بيضاء ليخبر قصة حياته الملهمة باستخدام الخطوط المتعرجة والأشكال الهندسية.
ومن جانبه قال وسيم داجي، المدير العام لفندق دبليو الدوحة: «أصبحت صالة آرت 29 المنصة الأولى في الدوحة لعرض أعمال المجموعة المتنامية من الفنانين الموهوبين في البلاد. وأوجه الدعوة للجميع في قطر وزوار الفندق لحضور معرض ياسر المُلا الفني، فلوحاته عبارة عن موسوعة تجمع بين المعرفة والخبرات والثقافات بصورة ملهمة ومليئة بالإبداع، ونحن على ثقة بأنها ستلهم الجيل القادم من الفنانين الشغوفين ممن يرغبون بتحقيق أحلامهم وتحويل القماش الأبيض إلى لوحات تحكي قصصهم ورحلتهم الشخصية».
يعمل المُلا مهندسا في جامعة قطر، ودرس القانون بجامعة القاهرة، إلا أنه لم يبدأ الرسم حتى عام 2015. ووجد شغفه ودوافعه الحقيقية من خلال سرد قصته عبر الرسومات. ولا يملك المُلا عادةً خطة دقيقة قبل بدئه بالرسم، وإنما فكرة تجريدية أولية لما يرغب برسمه في اللوحة.
صالة آرت 29 هي منصة بارزة تعرض أعمال الفنانين المحليين والإقليميين والعالميين، وتوفر لهم فضاءً لعرض أعمالهم وتطلعاتهم ومشاركتها مع الجمهور.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below