+ A
A -
تواصل قطر الخيرية تنفيذ برنامج «بيوت الخير» لدعم المشاريع الإنسانية في نسخته الثانية، وهو برنامج تنافسي في ريادة الأعمال المجتمعية مخصص للأسر القطرية، يبث روح العطاء والإبداع بين أفراد الأسرة، ويشجع الأسر بكافة فئاتها العمرية على المشاركة والتنافس في فعل الخير من خلال أنشطة أسرية من أجل مساعدة المحتاجين حول العالم.
وقد بدأت الأُسر المشاركة فعليا في تنفيذ المشروع، حيث استلمت الصناديق الخاصة بهم، والتي تحوي بداخلها الكثير من مُتعلقات العمل الإنساني، مثل (مطبوعات لشهر رمضان، زينة رمضان، قصص في العمل الإنساني) مثل قصة اقرأ، تعلم، ساعد، التي تحتوي على مفاهيم وقيم إنسانية، لتؤسس زاوياها التي ستقوم من خلالها بتفعيل الأركان في زوايا مُتعددة، مثل زاوية لأطفالهم التي يتشاركون فيها مع الأطفال الآخرين من الضيوف، لنشر روح العمل الخيري بين أطفال المجتمع القطري، وزاوية أخرى للكبار، فيها مطبوعات مناسبة لهم عن العمل الخيري.
وستُعرض كل عائلة حسب ما تريد من «ألعاب، حلويات، زينة» في ركنها، وهنا يُطلق العنان لإبداع الأسر في مجال ريادة الأعمال المجتمعية، لتصميم الزاوية بالشكل الذي تراه مُناسبًا لها، وسيُقام حفل في نهاية المشروع تكرم فيه الزوايا الثلاث الأكثر إبداعًا، والتي ساهمت في إيصال مفاهيم العمل الإنساني والقيم بطرق إبداعية، وأعلى ثلاثة مبالغ تم التبرع بها.
ويستمر البرنامج، حتى نهاية شهر رمضان المُبارك في جو تنافسي مليء بالحماس بين العائلات المُشاركة لكي تنشُر الخير وليكون لهم #رمضان_أجمل_هدية. ويستهدف البرنامج هذا العام مشاركة 20 أسرة من الأسر القطرية، حيث مازال باب المشاركة مفتوحا، ويمكن للأسر القطرية الراغبة بذلك التواصل على جوال رقم 5001457 للاستفسار والتسجيل.
إشادة
وأشادت المشاركة فاطمة الحمر بفكرة البرنامج وقالت إنها رائعة وجديدة وتعلم الطفل كيف يساهم ويتفاعل مع عمل الخير وتغرس فيه القيم الإنسانية والشعور بالآخر، إضافة إلى أنها تعلمهم كيفية التفكير والتخطيط لمشروع وإدارته والاستفادة من ريعه في مساعدة الغير.
وأضافت أن الركن الذي نشارك به يحتوي على أشياء كثيرة متنوعة مثل ألعاب الأطفال وأكسسوارات البنات «صناعة يدوية» نفذتها بنتي بجانب أشياء أخرى مثل بسكوت وحلويات وغيرها من الأشياء، مشيرة إلى أن المشروع الذي تم اختياره للمساهمة فيه هو «بناء بيت في اليمن».
الجدير بالذكر أن برنامج بيوت الخير في نسخته الأولى قد وجد إقبالا كبيرا من الأسر، وقد ساهمت 9 عائلات في دعم مشاريع خيرية بقيمة إجمالية وصلت إلى 190.000 ريال حيث وجهت ريع المعارض التي أقيمت في المنازل لصالح 17 مشروعا خيريا من اختيار الأسر المشاركة تنوعت بين مشاريع التمكين الاقتصادي ومشاريع التعليم وحفر الآبار وبناء مسجد وأجهزة طبية.
copy short url   نسخ
21/05/2019
945