+ A
A -
قامت صيدلية ابن سينا - المملوكة بالكامل لشركة أعمال - مؤخراً بالاحتفال بإعادة افتتاح فرعها في مجمع سيتي سنتر الدوحة.. وتشهد هذه الصيدلية - والمُدارة بالكامل من قِبل شركة ابن سينا الطبية – تطويراً وتجديداً شاملاً، حيث تطرح التكنولوجيا الروبوتيّة الرائدة («ريدل فاسيس» – نظام أتمتة الصيدليات) لأول مرة في القطاع الخاص. وقد قامت شركة «برينسيبال جي بي آي» الإيطالية، والتي تقوم شركة ابن سينا بتوزيع منتجاتها حصريّاً في قطر، بتثبيت هذه التكنولوجيا في الصيدلية. وتتمكن هذه التكنولوجيا الروبوتية من استيعاب أكثر من 12.000 علبة دواء في مساحة صغيرة، ويمكنها تجهيز وصرف الأدوية بسرعة وبدقة فائقة، وذلك حسب الوصفات المخصّصة للمرضى، مما يوفر الكثير من الوقت والجهد ويساعد في تحسين وتطوير خدمة المرضى، لتكون ذات كفاءة عالية وبصفة خاصة خلال فترات الازدحام.
وقد قام سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة شركة أعمال بالإضافة إلى موظفي الشركة بحضور حفل الافتتاح.
وتعليقاً على إعادة الافتتاح، قال الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة شركة أعمال: «إنه لمن دواعي سروري أن أشهد تقديم هذه التكنولوجيا الجديدة في صيدلية ابن سينا في سيتي سنتر، وأن تكون هي أولى صيدليات القطاع الخاص في قطر لتوفير هذه التكنولوجيا المتطورة. إن هذا التجديد الشامل بالصيدلية وتطبيق هذه التكنولوجيا الرائدة، بتثبيت أول روبوت من نوعه في الصيدليات الخاصة، سوف يكون له الأثر المباشر على تحسين الأداء وخدمه المرضى..إننا في (أعمال) نتابع بشكل كبير آخر التطوّرات العالميّة في مجال الأتمتة، كما أننا نسعى دوماُ لأن نطرح أحدث التقنيّات إلى السوق القطري. أود كذلك أن أنتهز الفرصة لأشكر الموظفين على جهودهم المميزة والتزامهم المُستمر».
ومن جانبه قال شريف شحاتة المدير العام لابن سينا الطبية: «إننا نسعى دوماً لتطبيق أحدث التقنيّات في عملياتنا التشغيلية، ومن ضمنها صيدليات التجزئة، كما أننا نحقق ذلك من خلال التعاون مع روّاد المجال الطبي العالميّين. إن هدفنا الرئيسي في 2019 هو الحفاظ على موقعنا المميّز في السوق، وعلى نموّنا المستمر، كما أننا نتطلّع إلى المزيد من تحقيق احتياجات السوق وتحدّياته، وذلك من خلال التعاون مع روّاد شركات المستحضرات الصيدلانية والمعدّات الطبيّة».
copy short url   نسخ
21/05/2019
4975