+ A
A -
دشَّن المجلس الوطني للسياحة مشاركته الأولى في معرض بورصة السياحة بالصين 2019، وهو يُعتبر أحد أبرز معارض السفر في الصين، وقد استضافته مدينة شنغهاي خلال الفترة من 15 إلى 17 مايو.
وضم جناح قطر مجموعة مختارة من شركاء القطاع الخاص بما في ذلك الخطوط الجوية القطرية وشركات إدارة الوجهات وبعض ممثلي قطاع الضيافة القطري، مما جعل الجناح بمثابة محطة واحدة ومتكاملة لاستقبال أعضاء قطاع السفر في سوق السياحة الصينية.
وقد علَّق السيد راشد القريصي، رئيس قطاع التسويق في المجلس الوطني للسياحة، قائلاً: إن الصين تعتبر أحد أهم الأسواق السياحية الرئيسية بالنسبة إلينا، ولذلك فنحن نتطلع دائماً إلى ترسيخ علاقتنا بهذه السوق وتعزيز الحضور القطري بها، وفي عام 2018 شهدنا نمواً ملحوظاً في عدد الزوار الصينيين إلى قطر؛ حيث زار قطر أكثر من 62 ألف زائر من الصين محققين نمواً مقداره 38% عن عام 2017.. وأضاف: «يسعدنا أن نعمل مع شركائنا في السوق الصينية من أجل تقديم التجارب والعروض السياحية الفريدة التي تزخر بها قطر إلى جمهور أوسع».
وتأتي المشاركة في معرض بورصة السياحة العالمية بالصين ضمن جهود المجلس الوطني للسياحة لتسليط الضوء على التجارب السياحية الفريدة التي تقدمها قطر والترويج لها كوجهة سياحية بين خبراء السفر وقادة صناعة السياحة في الصين، وتوفر الخطوط الجوية القطرية وهي الناقلة الوطنية لدولة قطر، رحلات طيران مباشرة إلى السوق الصينية تربط من خلالها بين مدينة الدوحة وبين 6 مدن رئيسية في الصين بما فيها بكين وشنغهاي وجوانجتسو وتشنجدو وتشونجتشينج وهانجتسو.
وقد استطاع معرض بورصة السياحة بالصين، والذي انطلق في عام 2017، أن يرسخ مكانته باعتباره أحد أبرز معارض السفر والسياحة في الصين.
ويختص المعرض بالتعاون المباشر بين الشركات ويركز بشكل حصري على سوق السفر الصينية، وقد شارك في نسخة هذا العام من المعرض أكثر من 850 من كبار المشترين من أكثر من 300 وكالة سفر، ممن يمثلون مجموعة متكاملة من أكبر الشركات العاملة في صناعة السياحة في الصين، وقد استقطب المعرض اختصاصيين في قطاع السفر والسياحة من جميع أنحاء العالم.
وحصد المجلس الوطني للسياحة العديد من الجوائز تقديراً لدوره في تمثيل قطر في أبرز مؤتمرات ومعارض السياحة حول العالم، فعقب مشاركته في بورصة برلين السياحية 2019 في مارس الماضي، حصل المجلس الوطني للسياحة على لقب «الوجهة السياحية الأولى في الشرق الأوسط لعام 2019» والذي منحته إياه مجلة fvw الألمانية التي تُصنف الوجهات بناءً على عدد السياح الألمان الذين استقبلتهم هذه الوجهات.
وفي الشهر نفسه، شارك المجلس الوطني للسياحة في معرض موسكو الدولي للسفر والسياحة 2019 للمرة الأولى، حيث فاز جناحه في المعرض بجائزة «أفضل تصميم». وقد مزج الجناح بنجاح بين خصائص الفن المعماري العربي الأصيل وبين التصاميم المعتمدة على التقنية العالية، مما أظهر قطر كوجهة سفر شاملة ومتنوعة، تقدم لزوارها تجارب عصرية نابعة من تراثها الوطني المعروف بثرائه الكبير.
copy short url   نسخ
21/05/2019
880