الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الإصدار الأول: ربيع بلا أشجار خضراء

الإصدار الأول: ربيع بلا أشجار خضراء

الإصدار الأول: ربيع بلا أشجار خضراء

فكرة المشروع
جرى التفكير بهذا المشروع من قبل قطر الخيرية، نظرا لأن القصص عنصر جذب كبير للأطفال، ويمكن من خلالها غرس كثير من القيم التي ترتبط بالعمل الإنساني وخدمة المجتمع بطريقة جذابة محببة، والتوعية بقضايا ومعلومات ترتبط بذلك، وفتح الآفاق لتفاعل الأطفال معها من خلال أنشطة حية في البيوت والمدارس ومن خلال المواقع والتطبيقات الالكترونية، ورغبة في سدّ ثغرة في هذا المجال.
وتقوم فكرة المشروع على إنتاج كتب للأطفال في إطار سلسلة تحمل اسم المشروع (اقرأ ـ تعلّم ـ ساعد) تتضمن قصة سردية ومواد توعوية وتثقيفية وأنشطة تفاعلية مرتبطة بموضوع القصة، وتختتم بربط الطفل بمشروع يمكن في إطاره دمجه بعمل تطوعي إيجابي يساعد به غيره.
الفئة المستهدفة : الأطفال والناشئة في المرحلة الابتدائية (كمرحلة أولى)
فكرة الكتاب الأول
بدعم من شركة الحلول المثالية ideal solutions تم إصدار الكتاب الأول للسلسلة، بعنوان: «ربيع بلا أشجار خضراء». يحكي الكتاب قصة شجرة تحزن عندما يغادر الطيور التي تسكنها في فصل الخريف من كل عام طلبا للدفء، وخوفا على أعشاشها التي لا تقوى على مواجهة الرياح العاتية والأمطار المُنهَمِرة، ومصدر هذا الحزن أنها تبقى وحيدة لعدة شهور بدون أنيس، بعيدا عن الأنغام الجميلة للطيور، لكن الفرحة سرعان ما تعود إليها مع عودة الطيور في فصل الربيع.
لكن ربيع العام الماضي كان مختلفا عندما قام صيادون بتهديد أعشاش الطيور، فاضطرت الأخيرة لمغادرتها مذعورة، تألمت الشجرة وخافت ألا تعود الطيور إليها مطلقا، خشية على حياتها، فعمدت إلى حيلة معينة، حتى عاد الأمان للحديقة وامتلأت أغصانها بأعشاش الطيور الذين تحبّهم ويحبّونها.
وقد ركزت القصة على لفت الانتباه لأهمية المسكن الآمن والملائم لحياتنا والتنبيه على معاناة من افتقدوا المسكن الآمن واضطروا للتشرد وللنزوح واللجوء.
الصفحة الالكترونية : للسلسة صفحة على موقع الانترنت على الرابط التالي:
http:/‏/‏qch.qa/‏kidsbooks

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below