الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  توزيع الطرود الغذائية على الأسر الفقيرة بكينيا

توزيع الطرود الغذائية على الأسر الفقيرة بكينيا

توزيع الطرود الغذائية على الأسر الفقيرة بكينيا

الدوحة-الوطن
بتبرع كريم من الخطوط الجوية القطرية قامت قطر الخيرية من خلال مكتبها في نيروبي بتوزيع طرود المواد الغذائية على 146 أسرة فقيرة في مدينة ممباسا شرق كينيا، تشتمل كل منها على المواد التموينية الأساسية التي تعين هذه الأسر على توفير طعام الإفطار لها خلال شهر رمضان المبارك.
شهدت فعالية توزيع الطرود الغذائية شخصيات محلية وبرلمانية كينية منهم النائب البرلماني عن دائرة إمفيتا السيد عبد الصمد شريف ناصر ومسؤول المديرية السيد أحمد حسين، فضلا عن ممثلة الخطوط الجوية القطرية في مدينة مباسا السيدة كارولين.
وقد أسهمت هذه المساعدات في التخفيف من الأعباء المعيشية وتركت أثرا في نفوس المستفيدين والمسؤولين المحليين، وقد عبرت السيدة كارولين ممثلة الخطوط الجوية القطرية في ممباسا عن شكرها وامتنانها البالغ تجاه قطر الخيرية التي نفذت المشروع بمهنية وقامت بإيصال المساعدات الغذائية لمستحقيها من الأسر الفقيرة.
وأكدت السيدة كارولين بأن ممباسا – العاصمة الكينية الثانية - تعتبر من أفقر المناطق الكينية وتحتاج إلى مزيد من المساعدات الإغاثية والتعليمية.
بدوره شكر النائب في البرلمان الكيني عبد الصمد شريف كلا من شركة الخطوط الجوية القطرية وقطر الخيرية لتعاونهما الوثيق في توفير وإيصال الطرود الغذائية إلى الأسر الفقيرة في ممباسا، واعتبر أن هذه المساعدات مبادرة طيبة من شأنها أن تخفف العبء المعيشي عن الأسر التي عادة لا تتمكن من شراء مستلزماتها التموينية الأساسية خصوصا في هذا الشهر الفضيل، ودعا إلى إيلاء الأهمية القصوى لتقديم مزيد من المعونات للفقراء والمحتاجين في الفترة القادمة.
واشتملت الطرود الغذائية على ما يكفي الأسر المستفيدة طيلة الشهر الفضيل من المواد التموينية الأساسية كالأرز والدقيق والسكر والزيت والحليبK وتم تنفيذها في إطار المشاريع الرمضانية التي تنفذها قطر الخيرية داخل قطر وفي أكثر من 30 دولة حول العالم ضمن حملتها «رمضان أجمل هدية».

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below