+ A
A -
ترجمة-محمد سيد
كل شخص يعمل حتى يصل إلى عطلة نهاية الأسبوع ليستريح أو يقوم بجولات مع الأهل والأصدقاء، ولكن كيف تقضي يومين من إجازتك قد يقول شيءًا عن مدى نجاحك، بحسب ما ذكر الخبراء في مجال التنمية البشرية، وفق ما نقلت شبكة بيزنيس إنسايدر الأميركية.
ويفرق الخبراء بين الناجحين والفاشلين وفق معيار أساسي وهو الحركة الذهنية، فالنشا الذهني المحموم يكون من نصيب الناجحين، والعكس صحيح، وفيما يلي بعض الأشياء التي يميل الأشخاص غير الناجحين إلى القيام بها خلال عطلة نهاية الأسبوع، والتي لا تجب محاكاتهم بها.
في البداية، يمكن القول، إنه لا يجب التخطيط لكل دقيقة من كل ساعة من عطلة نهاية الأسبوع، ولكن من الجيد أن يكون لديك فكرة عامة عما تريد القيام، سيسمح لك ذلك بحماية وقتك، وربما حتى في بعض الأحداث الترفيهية.
الأمر الثاني الذي يقدم عليه الفاشلون هو تجاهل أحبتهم، فقد يكون من الصعب توفير الوقت لمن تهتم بهم خلال أسبوع محموم، لكن يمكن تعويضهم خلال عطلة نهاية الأسبوع، ورغم ذلك فالفاشلون هم من لا يهتمون بمحبيهم.
العلامة الثالثة التي تقول إن الشخص فاشل إلى حدٍ ما في إدارة وقته وحياته، هو أن يكون من الذين سمحوا للتكنولوجيا بالسيطرة على حياتهم، من الأفضل أن تضع هاتفك الذكي بعيدًا، وأغلق بريد العمل الخاص بك، وأوضح لزملائك أنك لن ترد.
الأمر الرابع، الذي لايجب أن يحاكي فيها من يريدون النجاح الفاشلين، أن لا ننسى الراحة والاسترخاء، فمن سلوكيات الفاشلين، أنهم ينسون الاسترخاء خلال عطل نهاية الأسبوع، ما يجعلهم يعودون لأعمالهم وهم مرهقون وغير مستعدين للعمل.
أما الأمر الخامس فيما يخص الفاشلين في الإجازات، فهو أمر عكس النقطة السابقة، فجزء من الفاشلين يفضلون إضاعة الوقت خارج المنزل، بينما هناك جزء آخر، لايقوم بشيء في عطلة نهاية الأسبوع سوى النوم، فينامون طوال الوقت.
وفي الخاصية السادسة، فكثير من الفاشلين ما يدمرون اقتصاد نفقاتهم خلال الأسبوع، ليدمروه في آخره، فإذا كنت تبالغ في الإنفاق في عطلة نهاية الأسبوع على تفاهات لا تحتاج إليها، فقد حان الوقت للتفكير في بعض الخيارات الأقل تكلفة والممتعة كذلك.
الأمر والخاصية السابعة والأخيرة، والتي لايقدم عليها من لا يريدون النجاح، هو عدم إقدامهم على التفكير، وأخذ وقت لمجرد التفكير في حياتهم وأهدافهم؛ لذا، فمن المهم أن تكسر ذلك، وأن تبدأ في التفكير، والذي حتماً سيقودك إلى نتائج أفضل في حياتك.
copy short url   نسخ
24/05/2019
917