+ A
A -
ترجمة- ريم سالم
إذا كنت من الأشخاص الذين يعملون طوال ايام الاسبوع تحت ضغط شديد وتعاني من ضيق في المواعيد، الآن لا تستسلم وتشعر بالوهن، بالطبع أنه أمر رائع أن تشعر بالراحة أثناء تأدية عملك بنظام في نفس الوقت الذي تنجز أكبر قدر من المهام بهدوء. وفي هذا المقال إليكم بعض الخطوات التي تساعدك على إنجاز مهام عملك بهدوء، لإيجاد جو من الراحة والهدوء في مكان العمل.
أولا: هي الخطوة الأكثر أهمية في تحقيق الهدوء في العمل، ببساطة اتخذ قراراً بعمل شيء يجعلك تصبح هادئاً. من المعروف أن هناك بعض التمرينات التي تجعلك تشعر بالحيوية والطاقة، لذلك يقترح الخبراء أداء بعض تمرينات اليوجا. لذا حاول التأمل والتنفس لتشعر بالهدوء، يمكنك أيضًا اختيار التنزه خلال ساعة الراحة في احد الأماكن المفتوحة.
ثانيا: يعد التخلص من الفوضى أمر مهم للغاية، حيث إن النظر إلى أكوام من ورق وغيرها من الأشياء على مكتبك يمكن أن تجعلك تشعر بأقصى درجات القلق والتوتر لذا تخلص من العبء الذي تسببه المعلومات غير الضرورية عن طريق استخدام سلة المهملات.
ثالثا: عندما يتعلق الأمر بمحاولة التحكم في التوتر الذي ينتشر في مكان العمل، قم بعمل قائمة ودون فيها أهم المهام التي يجب إتمامها، الأمر الذي يساعد على تفريغ التوتر والخوف الذي يتولد بداخلك.
رابعا: يمكنك أيضا أن تقوم بتغيير الروتين والنظام الذي تتبعه دائما، أدِ عملك بطريقة لا تؤده بها في المعتاد أو فكّر بطريقة لا تفكر بها عادةً، ابتعد أيضا عن الأمور التي تستطيع ان تفعل شيئاً حيالها.. وركز على الأمور التي يمكنك التأثير فيها.
كما يرى الخبراء أن أكثر الأمور التي تجعل الموظفين يشعرون بالقلق حيال العمل هي كالأتي:
- الأمن الوظيفي.
- الصراعات والتنافس مع زملاء العمل.
- المواعيد النهائية الخاصة بتسليم المهام.
- عدم القدرة على التوفيق بين الوظيفة والمنزل والحياه العملية والحياه الشخصية.
- إسناد العديد من المهام التي يجب إتمامها في وقت واحد.
copy short url   نسخ
24/05/2019
2375