الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «9» آلاف معاملة شهرياً بـ «خدمات سوق واقف»

«9» آلاف معاملة شهرياً بـ «خدمات سوق واقف»

«9» آلاف معاملة شهرياً بـ «خدمات سوق واقف»

كتب - أنس عبد الرحمنيعمل على فترتين صباحية ومسائية ويقدم خدمات قيد المنشأةطراز معماري تراثي مزود بأحدث أنظمة التقنية الحديثةتتوفر به خدمة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصةكشف المقدم ناصر جابر المالكي رئيس مركز خدمات سوق واقف، أن المركز ينجز ما يصل إلى 300 معاملة يومياً، و 9 آلاف معاملة شهرياً، حيث يقدم المركز جميع خدمات وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للجوازات، والإدارة العامة للمرور، وكذلك خدمات البصمة بإدارة الأدلة والمعلومات الجنائية.
وأكد أن مركز خدمات سوق واقف يقدم خدماته وفق أعلى مستويات الخدمة المتميزة التي تحقق الراحة للمراجعين حيث يضم المركز صالة متوسطة تتسع لأكثر من 100 شخصا وبها شاشات عرض تليفزيونية، وفي مقابل المركز تتوافر خدمات بنكية وتأمينية، وماكينات للصراف الآلي والعديد من الخدمات التي يحتاجها المراجع أثناء تواجده داخل المركز، كما توجد في الطابق الثاني للمبنى مكاتب إدارية ومقر لشرطة التراث المسؤولة عن تأمين السوق.
وأوضح أن المركز يأتي كتجسيد لنهج اللامركزية التي تتبعها الوزارة في تقديم خدماتها حيث يضم أربعة كاونترات للإدارة العامة للجوازات، وثلاثة كاونترات للإدارة العامة للمرور، وكاونتر واحدا لإدارة الأدلة والمعلومات الجنائية، بالإضافة إلى كاونتر لتلقي استفسارات المراجعين والاستماع إلى مقترحاتهم والعمل على حل المشكلات التي تواجههم في إنهاء معاملاتهم، كما تتوفر به خدمة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.. مشيراً إلى أن المركز يعمل على تقديم خدمة متميزة وتسهيل وتبسيط إجراءات تقديم هذه الخدمات للجمهور في أقل وقت ممكن.
وقال المقدم ناصر جابر المالكي رئيس مركز خدمات سوق واقف، في حوار نشرته مجلة «الشرطة معك» الإلكترونية، إن المركز يعتمد آلية عمل راقية نظرا لتطوير الأداء، ويضم المركز مباني ذات طابع تراثي وتم تجهيزه بأحدث المعدات لمواكبة التطور الشامل الذي تشهده الدولة إلى جانب تأهيل وتدريب العنصر البشري، حيث يلبي المركز حاجة وزارة الداخلية في بناء حديث مجهز بأحدث منجزات التكنولوجيا الحديثة.
ويقع مركز خدمات سوق واقف في وسط السوق بالقرب من شارع حمد الكبير «شارع البنوك» ويغطي النطاق الجغرافي لمنطقة مشيرب والغانم العتيق وما حولها لتقديم خدمات متميزة للمواطنين والمقيمين في مناطق سكنهم ليسهل لهم الحصول على خدمات الوزارة.
وأضاف المقدم المالكي أن المركز تم إعداده ليكون مركزاً يقدم الخدمة لمرتادي السوق والعاملين في المحلات التجارية بالسوق حيث إن وزارة الداخلية عندما تقوم بالتخطيط لإنشاء مراكز خدمات تأخذ في عين الاعتبار عدة أمور أهمها الكثافة السكانية، ووجود المنشآت والمرافق الإنتاجية والخدمية في المنطقة هذا إلى جانب العامل الأهم والمتمثل في رغبة الوزارة بتوصيل خدماتها إلى الجمهور بكل يسر وسهولة.
ويتميز المركز بمبنى تم انشائه بطراز معماري تراثي ليتوافق مع الطراز المعماري لسوق واقف ولتسهيل حركة الدخول والخروج على المراجعين وانسيابية في إنهاء المعاملات واستيعابه للتجهيزات الفنية والتكامل وروعة التصميم مما يلبي حاجة وزارة الداخلية في بناء مجهز بأحدث منجزات التكنولوجيا الحديثة، وهو مزود بأحدث أنظمة التقنية الحديثة التي توفر السهولة والدقة والوقت في انهاء معاملات المراجعين ومتابعتها.
ويعمل المركز على فترتين صباحية من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهرا، ومسائية من الساعة الواحدة ظهرا وحتى السادسة مساء لإنجاز كافة المعاملات الخاصة بالأفراد والشركات التجارية العاملة في السوق حيث يقدم لهم كافة الخدمات التي تعنى بها الإدارة العامة للجوازات والتي تشمل: طباعة التأشيرات الصادرة من إدارة العمل، استقبال، تنفيذ التأشيرات العددية، تمديد الزيارات، تحويل التأشيرات، إلغاء التأشيرات، الاستعلام عن المعاملات، طباعة التأشيرات العددية للاستقدام الشخصي، إصدار تأشيرة العودة، استقبال وتنفيذ التأشيرات العائلية، تدقيق التأشيرات العائلية، فضلا عن إصدار مأذونية السفر للاستقدام الشخصي وطباعتها.
كما يقدّم المركز أيضا خدمات قيد المنشأة والتي تشمل: إصدار وتجديد وطباعة قيد المنشأة، إضافة الأفرع وفصلها، إضافة وإلغاء المخولين بالتوقيع، إصدار بطاقات المناديب، صيانة وتعديل قيد المنشأة، إصدار قيد منشأة بدل تالف أو فاقد، كما يقدم المركز خدمات الإدارة العامة للمرور، والبصمة التابعة لإدارة الأدلة والمعلومات الجنائية.
ويعمل بالمركز موظفون على درجة عالية من الكفاءة بحيث يقوم الموظف بإنجاز كافة المعاملات التي يحتاجها المراجع دون الانتقال إلى موظف آخر، مما يترتب عليه إنهاء المعاملات المتعلقة بالإقامات والتأشيرات وتجديد قيد المنشأة وكافة المعاملات التي تقدمها وزارة الداخلية، وهو ما يعني أن المراجع يمكنه إنجاز كافة معاملاته دون الحاجة إلى الحضور إلى الإدارات الخدمية بوزارة الداخلية.
ويقدم المركز خدمات متطورة نظرا لتطوير الأداء في مراكز خدمات وزارة الداخلية التي تشرف عليها إدارة الخدمات الموحدة من خلال كادر بشري مدرب ومؤهل للقيام على خدمة المراجعين، حيث يلبي المركز حاجة وزارة الداخلية في خدمة الجمهور.
وأكد على أن مراكز خدمات الوزارة أسهمت كثيراً في دفع العناء الذي كان يتكبده طالبو الخدمة في السابق حينما كانوا يضطرون للذهاب إلى المقر الرئيسي للإدارة العامة للجوازات أو الإدارة العامة للمرور، أو إدارة الأدلة والمعلومات الجنائية لأخذ البصمة، وغيرها من الإدارات بحيث أصبح المواطن أو المقيم اليوم يستطيع أن يحصل على تلك الخدمة من خلال المركز الموجود في منطقته بسهولة ويسر.
ويعد مركز سوق واقف من أهم مراكز الخدمات في تقديم خدمات راقية للمراجعين في أقل وقت ممكن، حيث يقع في أشهر منطقة سياحية بالدولة ليقدم جميع خدمات وزارة الداخلية، المتعلقة بالمرور، والجوازات، وخدمات البصمة. ويتميز المركز بتقديم جميع خدمات الوزارة وهو ما يعني إتاحة الفرصة للمواطن والمقيم للوصول إلى هذه الخدمات في قلب الدوحة.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below