+ A
A -
استضافت غرفة قطر وفدا من وزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية بالجمهورية التركية برئاسة السيد على ايبي نائب مدير إدارة العلاقات الخارجية، وتم خلال اللقاء الذي عقده السيد علي بو شرباك المنصوري مساعد المدير العام للعلاقات الحكومية وشؤون اللجان بالغرفة مع الوفد بحضور السيد عبد العزيز الكواري مدير إدارة الشؤون القانونية، بحث علاقات التعاون المشترك بين الجانبين والاستعانة بالعمالة التركية في شركات القطاع الخاص القطري.
وقال المنصوري إن قطر وتركيا يرتبطان بعلاقات تعاون متميزة في كافة المجالات، منوهاً بأن الغرفة ستقوم بتشجيع الشركات القطرية واصحاب الأعمال القطريين على الاستعانة بالعمالة التركية المؤهلة والمدربة.
ومن جانبه قال السيد على ايبي أنه يوجد حاليا نحو 9 آلاف مواطن تركيا يعملون في قطر، وانه يأمل بزيادة هذا العدد خلال الفترة المقبلة، داعياً مننتسبي القطاع الخاص القطري على الاستعانة بمزيد من الاتراك في سوق العمل القطري.
وأشار إلى أن الهدف من الزيارة هو متابعة آليات تطوير التعاون مع الجانب القطري فيما يخص العمالة التركية وتنشيط الاتفاقيات الموقعة في هذا الجانب.
وقال السيد عبدالعزيز الكواري إنه من الاهمية بمكان وجود وكالة أو جهة تواصل بين الجانبين لتحديد القطاعات التي يمكن للعمالة التركية العمل فيها.
copy short url   نسخ
24/05/2019
1934