الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «القطرية» تطير إلى «إزمير»

«القطرية» تطير إلى «إزمير»

«القطرية» تطير إلى «إزمير»

إزمير- الوطن
وصلت أولى رحلات الخطوط الجوية القطرية من الدوحة إلى إزمير أمس في مطار عدنان مندريس الدولي، لتصبح بذلك سابع وجهات الناقلة الوطنية لدولة قطر في تركيا، ولدى وصول الرحلة رقم QR347 على طائرة من طراز إيرباص A320، تم استقبالها بأقواس المياه الترحيبية.
وكان على متن الرحلة الافتتاحية إلى إزمير كل من سعادة السيد فكرت أوزر، سفير جمهورية تركيا لدى دولة قطر والسيد سيلفاين بوسك، نائب أول الرئيس التنفيذي لأوروبا في الخطوط الجوية القطرية.
وكان في استقبال الرحلة الافتتاحية للناقلة القطرية لدى وصولها إلى إزمير كل من: السيد إيد ميموك، نائب حاكم إزمير؛ والسيد نيتشمي كاراكوتش، نائب مدير الإدارة العامة للمطارات لشؤون مطار عدنان مندريس الدولي؛ والسيد حسن تشيراشي، نائب مدير الإدارة العامة للمطارات ؛ والسيد إركان بالشي، المدير العام لمطارات تاف.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «يسعدنا تدشين رحلاتنا المباشرة إلى إزمير، التي تعد مدينة ساحلية جميلة ومركزاً مهماً للأعمال، وسوف تساهم هذه الوجهة الجديدة في تركيا بتعزيز الحضور القوي للخطوط الجوية القطرية في السوق التركي، فيما ستتيح الفرصة أمام المسافرين من تركيا للاستمتاع بمزيد من خيارات السفر إلى شبكة وجهاتنا العالمية التي تضم أكثر من 160 وجهة، وتعد إزمير إحدى المدن التركية الكبرى، كما تعتبر ثاني أكبر مرفأ بحري بعد إسطنبول، ومركزاً كبيراً للتجارة، لتصبح بذلك إحدى الوجهات المهمة بالنسبة لرجال الأعمال».
وقال السيد إركان بالشي، المدير العام لمطارات تاف: «إنه لمن دواعي سرورنا الترحيب بالرحلة الافتتاحية للخطوط الجوية القطرية من الدوحة إلى إزمير، التي تعد إحدى الوجهات المهمة في منطقة إيجة، كما تشتهر إزمير بضمها للعديد من المعالم الثقافية والتاريخية التي تستقطب الملايين من المسافرين من شتى أنحاء العالم».
وسوف تسيّر الخطوط الجوية القطرية ثلاث رحلات أسبوعياً إلى إزمير على طائرة من طراز إيرباص A320 التي تضم 12 مقعداً على درجة رجال الأعمال و132 مقعداً على الدرجة السياحية.
وكانت ما زالت إزمير إحدى المدن المهمة منذ القدم، وتقع قبالة البحر الإيجي على الساحل الغربي لتركيا. ويحظى زوّار إزمير بالفرصة لتجربة العديد من الأنشطة، بما في ذلك اكتشاف الصروح التذكارية القريبة والمناطق الأثرية مثل المدينة الرومانية القديمة سميرنا التي أصبحت الآن متحفاً خارجياً، بالإضافة إلى تذوّق أشهى المأكولات البحرية في الاستراحات المنتشرة في أرجاء المدينة. كما بإمكان السياح زيارة بالتشوفا الشهيرة بمياهها المعدنية والتي تبعد عن المدينة 10 كيلومترات غرباً.
وتسيّر الخطوط الجوية القطرية رحلاتها حالياً إلى ست وجهات في تركيا، مع 21 رحلة أسبوعياً إلى مطار صبيحة كوكجن، و14 رحلة أسبوعياً إلى مطار إسطنبول الدولي، وثلاث رحلات أسبوعياً إلى أضنة، ورحلات يومية إلى أنقرة. كما ستستأنف الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها الموسمية المباشرة إلى بودروم في 25 مايو 2019 وإلى أنطاليا في 24 مايو 2019.
وتقدم القطرية للشحن الجوي خدماتها من خلال المساحة المخصصة للشحن على طائرات الركاب إلى أضنة وأنقرة وصبيحة كوكجن واسطنبول. كما تسيّر القطرية للشحن الجوي ثلاث رحلات أسبوعياً إلى اسطنبول على طائرة من طراز بوينغ 777. ومع إطلاق الرحلات إلى إزمير، سوف تتيح القطرية للشحن الجوي إمكانية نقل البضائع سريعة التلف بشكل مباشر من إزمير، مثل الأسماك الطازجة والفواكه. كما ستتيح الناقلة خدمات نقل البضائع بالشاحنات بين إزمير وإسطنبول، وعند احتساب المساحة المخصصة للشحن في طائرات الركاب إلى إزمير، سوف تتمكن القطرية للشحن الجوي من نقل أكثر من 50 طنا شهرياً من وإلى إزمير، كما ستقدم الناقلة خدمات الشحن الجوي على طائرات الركاب إلى أنطاليا قريباً.
وبالإضافة إلى الخدمات الاستثنائية على متن الرحلات، سوف يحظى المسافرون إلى إزمير بالفرصة لتجربة نظام أوريكس ون الترفيهي الذي يضم أحدث الأفلام والمسلسلات والموسيقى والألعاب وغيرها الكثير.
وحازت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2018. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم، وجائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.
وتشغّل الخطوط الجوية القطرية أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 250 طائرة تتجه إلى أكثر من 160 وجهة عالمية عبر مقر عملياتها في مطار حمد الدولي.
وستضيف الناقلة الوطنية لدولة قطر عدداً من الوجهات الجديدة إلى شبكتها المتنامية في عام 2019، بما في ذلك لشبونة في البرتغال، ومالطا، ولنكاوي في ماليزيا، ودافاو في الفلبين، ومقديشو في الصومال.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below