+ A
A -
نظمت وزارة التجارة والصناعة، أمس، بمبنى الوزارة، لقاءً ترحيبياً لطلاب جامعة قطر المشاركين في برنامجها التدريبي المهني الذي يأتي في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارة والجامعة.
وتم خلال اللقاء الذي حضره عدد من المسؤولين بالوزارة، تقديم عرض موجز عن الوزارة وإداراتها المختلفة وهيكلها التنظيمي واختصاصاتها ورؤيتها وأهدافها، وفقاً لرؤية قطر 2030، والمهام الرئيسية للوزارة والخدمات التي تقدمها، ودورها في تنمية الموارد البشرية بالمجتمع، وتم استعراض الميثاق الأخلاقي والمهني الواجب على الطلبة المتدربين الالتزام به خلال فترة تدربيهم بالوزارة.
الجدير بالذكر أن البرنامج التدريبي المهني الذي تنظمه الوزارة لطلاب جامعة قطر يهدف إلى إكساب الطلبة العديد من الخبرات العملية والتجارب المهنية التي تمكنهم من امتلاك الأدوات لاقتحام سوق العمل؛ حيث تسعى الوزارة من خلال هذا البرنامج إلى توفير بيئة تدريبية وتأهيلية مناسبة للطالب الجامعي لتمكينه من تأدية الواجبات والمسؤوليات الوظيفية التي تتوافق مع تخصصاته في الجامعة.
هذا وسيتم في إطار البرنامج التدريبي الذي يضم 70 متدرباً، خلال شهري مايو ويونيو، تدريب الطلاب على مجالات إدارة الأعمال، والترجمة والمحاسبة، والعلاقات العامة، والاقتصاد والعلاقات الدولية والتدقيق الداخلي، والتي تتناسب مع اختصاصات الوزارة.
تجدر الإشارة إلى أن وزارة التجارة والصناعة كانت قد وقعت مذكرة تفاهم مع جامعة قطر في العام 2016، بموجب هذه الاتفاقية يتم تبادل الخبرات في مجال التدريب وإتاحة فرصة التدريب المهني لطلبة الجامعة وفق اختصاصات الوزارة المتنوعة.
copy short url   نسخ
24/05/2019
1877