الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تمثيل غير عادلأخبار مزيفةجمال رمضان

تمثيل غير عادلأخبار مزيفةجمال رمضان

تمثيل غير عادلأخبار مزيفةجمال رمضان

سكان الهند المسلمون في ازدياد دائم. ففي 2015، بلغ عددهم 195 مليون، وهو رقم تضاعف بسرعة، بسبب ارتفاع معدلات المواليد بين المسلمين، وفقا لمركز بيو للأبحاث. وبحلول عام 2060، سيكون عددهم أكثر من أي مكان آخر في العالم حتى إندونيسيا، وسيشكلون نسبة 19% من الهنود. إلا أن حصتهم في مجلس النواب في تراجع مستمر.هم حاليا في أدنى مستوى ففي انتخابات 1980، كان نحو 10 % من المنتخبين مسلمين. ولكن في 2014، وصلت النسبة إلى أقل من 4%. والسؤال: لماذا يتناقص التمثيل السياسي الإسلامي في الهند بهذا الشكل غير العادل؟.
{ دانييل وولف- ويكلي بليتزمنذ أيام انتهت الشعوب الإسلامية من نصف شهر رمضان الكريم، وهو الشهر الذي يصوم فيه المسلمون ويتقربون إلى الله بأجمل الصور والمعاني الممكنة، والجميل في هذا الشهر هو الكم الهائل من الخير الذي يكون مصحوبا معه، ففيه يخرج معظم المسلمين «الزكاة» والصدقات وهي أموال كثيرة ينفقونها من أموالهم الخاصة لمساعدة الفقراء والمحتاجين، والكثير منهم قام بإنفاق هذه الأموال على الفقراء والمحتاجين في عدة ولايات أميركية وعلى أشخاص من غير المسلمين، واحتسبوا أجرهم وثوابهم من عند الله، وهنا يتجلى جمال وعظمة شهر رمضان الكريم.
{ فريحة رويسني- نيويورك تايمزهناك كم هائل من الأخبار المزيفة، التي يتم تداولها عن الجاليات المسلمة، التي تعيش في أوروبا والولايات المتحدة، فكل يوم أطالع الأخبار لأجد أنباء عن عمليات إرهابية يتم استخدام أسماء مسلمة فيها زوراً، وهناك أخبار أخرى عن فضائح جنسية مفبركة بلا دليل، وأخبار عن تهجم مسلمين على الكنائس وأصحاب الديانات الأخرى، رغم أن ما يحدث هو العكس حيث يتم الهجوم على المساجد والمحجبات في 50 % من شوارع أوروبا، هذا يؤكد الظلم الإعلامي والتشويه المتعمد لصورة هذا الدين، الذي يتميز بالعدل والسماحة وحب الخير لكل الشعوب.
{ حسين كسفاني- الجارديان

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below