الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  بالفيديو .. الحوثيون يكشفون قصف مطار أبوظبي

بالفيديو .. الحوثيون يكشفون قصف مطار أبوظبي

عواصم- وكالات- بث الحوثيون، أمس، فيديو قالوا إنه يعود لاستهدافهم منشآت في مطار أبوظبي الدولي في العام 2018 بطائرة مسيرة، وكانت دولة الإمارات قد نفت تعرض المطار لأي هجوم، وقالت أبوظبي إن الحادث تسببت به مركبة إمدادات.. وقال الحوثيون إن الطائرة التي استعملت في الهجوم على مطار أبوظبي يطلق عليها اسم «صماد 3»، واستهدفت محطة المسافرين رقم واحد.
وكانت قناة المسيرة الناطقة باسم الحوثيين ذكرت في آخر سبتمبر الماضي أن سلاح الجو التابع للجماعة شنّ سلسلة غارات على مطار دبي الدولي باستخدام طائرة مسيرة، في حين نفت الإمارات تعرض المطار لأي هجوم.
كما سبق للحوثيين أن استهدفوا مطار دبي يوم 27 أغسطس 2018 رداً على ما وصفوها بجرائم العدوان، في إشارة إلى الحرب التي يشنها التحالف السعودي الإماراتي في اليمن.
وسبق لقائد قوات الدفاع الساحلي التابع للحوثيين العميد محمد قادري أن قال في تصريح لقناة الجزيرة إنه إذا هاجم التحالف ميناء الحديدة أو عرقل العمل فيه، فإن ميناءي جبل علي في دبي وجدة في السعودية سيكونان في مرمى صواريخ القوات البحرية التابعة للجماعة.
ويأتي نشر الحوثيين صوراً لاستهداف مطار أبوظبي في وقت أعلنت فيه الجماعة تنفيذ هجوم ثالث في أقل من 48 ساعة بطائرة مسيرة على مطار نجران جنوبي السعودية، وجرى في الهجوم استهداف منظومة صواريخ الباتريوت المضادة للصواريخ والقاعدة الجوية بالمنطقة.
وقالت قناة «المسيرة» التابعة للجماعة إن «سلاح الجو المسير نفذ عملية هجومية بطائرة قاصف من طراز K2 على مطار نجران».
ونقلت القناة- عن مصدر عسكري لم تسمه- قوله إن «العملية الهجومية استهدفت منظومة الباتريوت في مطار نجران».
وأكد المصدر «نجاح العملية الهجومية التي نفذت بعد رصد استخباراتي دقيق».
في المقابل، قال التحالف السعودي الإماراتي إنه اعترض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه المطار.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below