+ A
A -
شاركت غرفة قطر في فعاليات «قمة العقول» التي عقدت في مدينة ديليجان الأرمينية مؤخراً، بمشاركة أكثر من 100 من السياسيين والعلماء ورجال الأعمال والمستثمرين ورؤساء الشركات الكبرى ووسائل الإعلام من جميع أنحاء العالم.
ويهدف الحدث الذي شارك فيه ممثلون عن 27 دولة، إلى تقديم أفكار جديدة حول القضايا ذات الأهمية العالمية وإقامة علاقات شراكة موثوقة من خلال المناقشات المباشرة، حيث بحث المجتمعون القضايا العالقة في كل من منطقة أوراسيا والشرق الأوسط، بالإضافة إلى موضوعات مهمة تتعلق بالتقنيات المتقدمة والإدارة والذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي، والثورة الصناعية الرابعة، وريادة الأعمال والابتكار، والقيادة في القرن الحادي والعشرين، وحوار الحضارات، والاستثمار والمخاطر، والتحديات التي تواجه العالم.
وعلى هامش القمة اجتمع وفد الغرفة برئاسة محمد بن أحمد العبيدلي، عضو مجلس الإدارة، مع فخامة الرئيس أرمين سركيسيان، رئيس أرمينيا، لبحث المسائل المتعلقة بالقمة وسبل تعزيز التعاون بين القطاع الخاص القطري وقطاعات الأعمال في أرمينيا.
وخلال الاجتماع أشاد فخامة الرئيس الأرميني بالعلاقات الوطيدة التي تربط بين بلاده ودولة قطر، مؤكداً تطلع بلاده لتعزيزها، خاصة في المجالات التجارية والاقتصادية، داعياً رجال الأعمال القطريين إلى دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة في أرمينيا وتوجيه استثماراتهم إليها.
وقال العبيدلي في تصريحات صحفية، إن اللقاء مع الرئيس الأرميني تناول سبل تعزيز علاقات التعاون بين قطاعات الأعمال في البلدين، واستعراض فرص الاستثمار المتاحة في أرمينيا التي تشهد تطوراً كبيراً في مختلف المجالات، حيث تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية المجدية والتي يمكن لرجال الأعمال القطريين اقتناصها.
لافتاً إلى أنه سيتم الترتيب لزيارة وفد من رجال الأعمال القطريين إلى أرمينيا العام المقبل للمشاركة في هذا المؤتمر السنوي، إضافة إلى استكشاف فرص الاستثمار المتاحة في هذا البلد، والذي يشهد تطوراً كبيراً في مختلف المجالات، حيث تزخر أرمينيا بالعديد من الفرص الاستثمارية المجدية والتي يمكن لرجال الأعمال القطريين اقتناصها.
وأشار العبيدلي إلى أنه لمس اهتماماً بالغاً من قبل الرئيس الأرميني في جلب الاستثمارات القطرية وتهيئة المناخ الملائم للاستثمار الأجنبي، منوهاً إلى أن أرمينيا شهدت في السنوات الأخيرة تطوراً في المجالات الاقتصادية مع عودة العديد من المهاجرين الأرمن للاستثمار في بلدهم، مما ولد الكثير من الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات.
من جانب آخر، اجتمع وفد غرفة قطر برئاسة محمد بن أحمد العبيدلي مع كل من السيد اندرانيك الكسانيان، رئيس غرفة أرمينيا، والسيد ارسن فازريان، رئيس اتحاد المصنعين والتجارة، إلى جانب عدد من كبار رجال الأعمال هناك، حيث تم بحث مجالات التعاون بين القطاع الخاص القطري ونظيره الأرميني في مجالات الأمن الغذائي والفرص الاستثمارية المتاحة.. حيث وجد ترحيباً كبيراً بعقد شراكات وتحالفات في هذا القطاع، كما تم الاتفاق على قيام وفد من رجال الأعمال الأرمن بزيارة إلى غرفة قطر للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة وعرض مناخ الاستثمار في أرمينيا على رجال الأعمال القطريين، منوهاً بأن الجهات المعنية في أرمينيا وعدت بمنح مزايا خاصة للمستثمرين القطريين الراغبين في الاستثمار في أرمينيا.
copy short url   نسخ
12/06/2019
2031