الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «درون» الحوثي تقض مضاجع الرياض

«درون» الحوثي تقض مضاجع الرياض

عواصم- وكالات- قالت جماعة الحوثيين، أمس، إنها نفذت هجمات بطائرات مسيرة «درون» على قاعدة الملك خالد الجوية قرب خميس مشيط، في حين أعلنت السعودية اعتراض وإسقاط طائرتين مسيرتين للحوثيين.. ونقلت قناة المسيرة التابعة للجماعة أن سلاح الجو المسير نفذ عمليات هجومية بعدد من طائرات قاصف كي2 على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط.
في المقابل ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن المتحدث الرسمي باسم قوات «تحالف دعم الشرعية في اليمن» العقيد الركن تركي المالكي، أكد أن «قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرتين مسيرتين أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه مدينة خميس مشيط».
وتعرضت قاعدة الملك خالد الجوية السعودية في «خميس مشيط» لهجمات حوثية عدة بطائرات مسيرة خلال السنوات الأخيرة، كما تعرضت في سبتمبر 2017 لهجوم بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون.. وتسارعت وتير الهجمات الحوثية في الآونة الأخيرة بطائرات مسيرة على الأراضي السعودية، واستهدفت مطارات ومنشآت نفطية.
وقبل 3 أيام، قالت جماعة الحوثي: إنها نفذت عمليات هجومية بطائرات مسيرة على مطار جازان قرب الحدود مع اليمن، هو الخامس من نوعه في غضون شهر.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below