+ A
A -
يبدأ اليوم فتح باب التسجيل للطلبة المستجدين للقطريين فقط عن طريق المدرسة، وذلك دون النظر إلى النطاق الجغرافي، وفقاً لسياسة القبول والتسجيل بالمدارس الحكومية ويستمر التسجيل لهذه المرحلة يومي الأربعاء والخميس 12-13 يونيو.
كما يبدأ يوم الأحد القادم ولمدة يومين نقل الطلبة المستجدين للقطريين فقط عن طريق المدرسة، وذلك دون النظر إلى النطاق الجغرافي.
وقد أعلنت وزارة التعليم شروط الحد الأدنى لسن القبول في الروضة والتمهيدي والصف الأول، على النحو التالي:
- يمكن لأولياء الأمور القطريين وأبناء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وأبناء القطريات تسجيل أبنائهم في الروضة للمواليد حتى تاريخ 31- 12-2015م.، وفي الصف التمهيدي للمواليد حتى تاريخ 31-12-2014م.
- التسجيل للصف الأول: يسمح للقطريين وأبناء مواطني دول مجلس التعاون وأبناء القطريات، تسجيل أبنائهم في الصف الأول للمواليد حتى تاريخ 31-12-2013م، وبالنسبة للجنسيات الأخرى حتى تاريخ: 30-9-2013م.
المستندات المطلوبة
أما عن المستندات المطلوبة للتسجيل، فهي كالتالي:
1- البطاقــــة الشخصية أو جواز السفر الأصلي المسجــــل بـــه الطـــالب {ساري المفعول} + صورة عنه {لجميع الطلاب والطالبات القطريين}.
2- جواز السفر الأصلي المسجل به الطالب + صورة عنه {لجميع الطلاب والطالبات غير القطريين}.
3- شهادة الميلاد الأصلية + صورة عنها {لجميع الطلاب والطالبات}.
4- الرقم الشخصي الخاص بوزارة الداخلية {لجميع الطلاب والطالبات}.
5- إقامة سارية المفعول عند تاريخ التسجيل + صورة عنه {لجميع الطلاب والطالبات المقيمين}.
6- بطاقـــة تصريـــح الإقامــــة المؤقتـــــة الصادرة من وزارة الداخلية بدولة قطر لحاملي هذه البطاقة {سارية المفعول} + صورة عنها، وتسجيل الجنسية من سكان قطر.
7- {عدد 2} صورة شخصية حديثة لجميع الطلاب والطالبات.
8- شهــــادة من المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء {كهرماء} أو فاتورة الكهرباء موضحاً بها رقم الكهرباء لسكـن ولـي الأمـــر لجميع الطلاب والطالبات القطريين + جميع الجنسيات الأخرى.
9- شهادة التقييم الصحي النهائي لدخول المدرسة والملف الصحي من المراكز الصحية كشرط للتسجيل لجميع الطلاب المستجدين.
10- شهادة تثبت جهة عمل ولي الأمر بالنسبة {لغير القطريين، وأبناء مواطني دول مجلس التعاون، وأبناء القطريات، وأبناء حاملي بطاقة تصريح الإقامة المؤقتة} للطلاب والطالبات المستجدين وإعادة القيد، ويجب أن تكون هذه الشهادة حديثة وصادرة قبل شهر واحد من موعد التسجيل.
11- شهادة دراسية معتمدة لنهاية العام الدراسي وفقاً لما يلي:
طلاب المرحلة الابتدائية:
تقديم شهادة النجاح أو معادلة الشهادة من إدارة تقييم الطلبة بوزارة التعليم والتعليم العالي لآخر صف دراسي نجح فيه الطالب.
طلاب المرحلة الإعدادية:
تقديم شهادة النجاح من الصف السادس الابتدائي أو ما يعادله (بالنسبة للصف الأول الإعدادي)، فضلا عن تقديم شهادة النجاح في أخر صف دراسي نجح فيه الطالب بالنسبة للصفين الآخرين.
طلاب المرحلة الثانوية:
تقديم شهادة النجاح من الصف الثالث الإعدادي أو ما يعادله (بالنسبة للصف الأول الثانوي)، فضلا عن تقديم شهادة النجاح في آخر صف دراسي نجح فيه الطالب بالنسبة للصفين الآخرين. ويشترط في الطلاب المحولين من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية. إجراء معادلة للشهادة الدراسية من إدارة تقييم الطلبة بوزارة التعليم والتعليم العالي أو إحضار كشف درجات النجاح.
كما يشترط في الطلاب القادمين من خارج دولة قطر إجراء معادلة للشهادة الدراسية من إدارة تقييم الطلبة بوزارة التعليم والتعليم العالي، على أن تكون الشهادات الدراسية موثقة من وزارة التربية والتعليم بالنسبة للطلاب من دول مجلس التعاون الخليجي، ومن وزارة التربية والتعليم، ووزارة الخارجية وسفارة دولة قطر بالنسبة لطلاب أية دولة أخرى. علما بأنه يتم رد أصول المستندات التالية: البطاقة الشخصية، وجواز السفر، والإقامة.
copy short url   نسخ
12/06/2019
3078