+ A
A -
بحث النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، طويلًا عن مهاجم يساعده على جلب لقب كبير لمنتخب بلاده، وربما تمثل عودة صديقه سيرجيو أجويرو، الدفعة المطلوبة لحصد لقب كأس كوبا أميركا المقبلة بالبرازيل.
ورغم أنه يحتل المركز الثالث في قائمة هدافي منتخب الأرجنتين على مدار تاريخه، ويملك سجلًا مذهلًا في هز الشباك مع مانشستر سيتي، فلم يبدأ أجويرو سوى 14 مباراة بالبطولات الكبرى منذ ظهوره الأول مع راقصي التانجو في كأس العالم 2010.
لكن مع اعتزال جونزالو هيجواين الدولي فإنه من المنتظر أن يشغل دورًا رئيسيًا في البطولة التي تستضيفها البرازيل.
وأدى أجويرو دوره في انتصارات لا تنسى بتاريخ بلاده على مستوى الشباب وأحرز لقب كأس العالم تحت 20 عامًا مرتين إضافة إلى الميدالية الذهبية الأولمبية مع ميسي في أولمبياد بكين 2008.
لكن أجويرو يرغب بشدة في حصد لقب دولي كبير من أجل ميسي على وجه التحديد بعدما خسر هداف برشلونة التاريخي في 4 مباريات نهائية مع منتخب بلاده. وخسر ميسي اللقب في آخر مباراتين نهائيتين ببطولة كوبا أميركا بركلات الترجيح المؤلمة أمام تشيلي.
وقال أجويرو لشبكة «فوكس سبورتس» «أنا متحمس بشكل أكبر للفوز من أجل ليو وبشكل أكبر من نفسي لأنه لعب طويلًا وعانى كثيرًا».
وأضاف «في أي وقت أتحدث فيه مع ليو نقول دائمًا، دعونا نتضرع أن يحدث ذلك في يوم ما، هذا ما يريده وهذا ما نريده جميعًا. أضع نفسي مكانه وأريد أن أفعل أفضل شيء ممكن».
وفي الوقت الذي لم ينجح فيه ميسي على المستوى الدولي في تكرار حصده لعشرات الألقاب مع برشلونة فإن أجويرو أيضًا أظهر رغبته في تحقيق التوازن المطلوب، بعدما حقق نجاحًا هائلًا مع سيتي وأحرز 3 ألقاب محلية هذا الموسم.
وأضاف أجويرو «أشعر أني جاهز وأنهيت الموسم بشكل رائع. لا أعاني من أي إصابات وأريد أن أفعل مع الأرجنتين ما أفعله مع سيتي».
copy short url   نسخ
12/06/2019
1892