الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  نجاح كبير لندوة تطوير الكرة النسائية

نجاح كبير لندوة تطوير الكرة النسائية

نجاح كبير لندوة تطوير الكرة النسائية

كتب-وحيد بوسيوف
نظمت لجنة رياضة المرأة القطرية المبادرة المشتركة بين الخطوط الجوية القطرية وبرنامج «أنقذ الحلم»، التابع للمركز الدولي للأمن الرياضي بمشاركة واسعة من المهتمين بكرة القدم النسائية، تم من خلاله تسليط الضوء على التحديات الرئيسية لهذه اللعبة وإمكانية تمهيد الطريق للارتقاء باللعبة وتطويرها، وشارك في المبادرة نجمة كرة القدم البرازيلي لاتحاد أطفال الشوارع جيسيكا دو فال.
وكانت اللاعبة البرازيلية جيسيكا على موعد ايضا للمشاركة في مباراة ودية نظمتها اللجنة على الملعب العشبي الخارجي بمقرها، وبمشاركة منتخبنا الوطني للسيدات وفريق أكاديمية السد، وسبقت المباراة ندوة بمقر اللجنة تحدثت خلالها اللاعبة عن تجربتها في كرة القدم والمراحل التي مرت بها حتى أصبحت نجمة في بلادها.
وأبدت اللاعبة سعادتها بالمشاركة في هذه المبادرة التي أطلقتها الخطوط الجوية القطرية و«أنقذ الحلم»، كما قدمت نبذة عن حياتها.
وتحرص لجنة رياضة المرأة القطرية من خلال هذه المبادرات بالتنسيق الخطوط الجوية القطرية والمركز الدولي للأمن الرياضي على تطوير الكرة النسائية في الدولة من خلال الاهتمام بالمنتخبات الوطنية والأندية والممارسة لهذه اللعبة وتوسيع قاعدة المشاركة فيها وتوفير الأجهزة الفنية والإدارية المحترفة القادرة على نقل الخبرات للاعبات المنتخبات والأندية في الدولة، بالإضافة إلى تنظيم المسابقات الموسمية والمهرجانات الكروية والمعسكرات الداخلية والخارجية والمشاركة في البطولات الودية والرسمية لما لذلك من أثر مهم في تطوير واستدامة النشاط الكروي النسائي في الدولة، والذي شهد خلال السنوات الأخيرة تطوراً ملحوظاً نتج عنه ظهور عدد كبير من اللاعبات المتميزات في مختلف الفئات العمرية سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات، ومثل هذه المبادرات تعتبر فرصة للتعلم من التجربة التي اكتسبتها الفتيات الأخريات، اللائي يعشن في سياقات وبلدان أخرى وعن إنجازاتهن في الحياة والتعليم بفضل الرياضة وجعلها وسيلة للتغيير ومواجهة الصعاب.. كما تعد فرصة للتعلم من تجربة اللاعبة جيسيكا حول تأثير الرياضة وفي هذه الحالة كرة القدم في تغيير حياتها وحياة الفتيات الأخريات من (الأحياء الفقيرة) الفافيلا التي تعيش فيها.
ويذكر أن جيسيكا هي فتاة تبلغ من العمر 16 سنة من فافيلا (بيوت الصفيح العشوائية) في ريو دي جنيرو، تشارك حاليا في مشروع توعوي مع الخطوط الجوية القطرية و«أنقذ الحلم» حول المرأة في الرياضة والمرتبط بكأس العالم للسيدات FIFA2019.
وتأتي هذه المبادرة ضمن الأنشطة المختلفة التي تقوم بها مختلف قطاعات الدولة للترويج لكأس العالم قطر 2022، وترويج وتشجيع كرة القدم النسوية.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below