الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «الهلال» يدعم مستشفى جنين

«الهلال» يدعم مستشفى جنين

«الهلال» يدعم مستشفى جنين

الدوحة - الوطن
الدوحة - الوطن
يباشر الهلال الأحمر القطري تنفيذ مشروع دعم مستشفى جنين الحكومة في الضفة الغربية، عن طريق توريد أجهزة طبية لقسمي الباطنية والحواضن، بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني ووزارة الصحة الفلسطينية.
يقدر عدد المستفيدين من المشروع بحوالي 120.000 مستفيد مباشر و600.000 مستفيد غير مباشر، وهو يهدف إلى تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة في المستشفى، وسرعة الاستجابة في علاج المرضى وإجراء التشخيصات اللازمة في قسمي الباطنية والحواضن، ورفع مستوى التأهيل في المستشفيات الفلسطينية بشكل عام.
وقد تم إنجاز 85 % من المشروع باستكمال إجراءات الشراء عن طريق مناقصة عامة لضمان الشفافية، واستلام العروض من 11 شركة محلية، وتشكيل لجنة فنية مركزية لفحصها مكونة من المستشار الصحي بالهلال الأحمر الفلسطيني، ومندوب وزارة الصحة الفلسطينية، وممثل الهلال الأحمر القطري. بعد ذلك قامت لجنة العطاءات المركزية باختيار العروض الفائزة بالعقد، وتوقيع اتفاقيات التوريد مع الشركات الموردة، وبدأت بالفعل إجراءات التوريد في المستشفى، حيث تم استلام 5 أجهزة حتى الآن، وجارٍ استلام الجهاز السادس والأخير.
يذكر أن مستشفى جنين هو المستشفى الحكومي الوحيد في المحافظة ويخدم ما يزيد عن 350.000 نسمة، وهو مستشفى عام للأمراض الباطنية والجراحية يعالج أكثر من 120.000 مريض سنوياً، من خلال تقديم خدمات الطوارئ، والتصوير الطبي والأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي، والخدمات المخبرية بمختلف أنواعها.
ويضم المستشفى أقسام الجراحة العامة، وجراحة العظام، وجراحة المسالك البولية، وجراحة الأنف والأذن والحنجرة، وجراحة الأطفال، وجراحة النساء والولادة، والأمراض الباطنية، وقسم الأطفال والحواضن. هذا إلى جانب أقسام العناية اليومية وهي غسيل الكلى، والعلاج الكيماوي، وقسم الثلاسيميا، والعلاج الطبيعي، كما توجد العيادات التخصصية اليومية للمرضى الذين يحتاجون لمتابعة العلاج.
ونظراً لوجود نقص في الأجهزة اللازمة لتشغيل قسمي الباطنية والحواضن على أكمل وجه، بادر الهلال الأحمر القطري من خلال بعثته التمثيلية في الضفة الغربية والقدس إلى إطلاق هذا المشروع لحصر النواقص وتزويد القسمين بها، من أجل تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للحالات المرضية.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below