الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  العيــــن الحمــــــراء

العيــــن الحمــــــراء

العيــــن الحمــــــراء

ترجمة- نورهان عباس
هللت الصحف البلجيكية بمنتخب بلادها «المثالي» كما أطلقوا عليه، وذلك بعد تحقيقه لفوزه الرابع على التوالي، في التصفيات المؤهلة ليورو 2020، بعد فوزه على اسكتلندا بثلاثية نظيفة، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة التاسعة لدور المجموعات.
وتحت عنوان «العلامة الكاملة.. الشياطين الحمر يحرزون 12 من 12»، أشادت صحيفة جازيت فان أنتويربن بتصدر بلجيكا للمجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة، يليها منتخب روسيا في المركز الثاني بتسع نقاط، ثم كازاخستان في المركز الثالث برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن اسكتلندا صاحبة المركز الرابع، وتأتي قبرص في المركز الخامس بثلاث نقاط، بينما تتذيل سان مارينو الترتيب بلا رصيد من النقاط.
وقالت الصحيفة: «نعرف الفوز فقط.. استمروا للأمام يا شياطين وأبرزوا للخصوم العين الحمراء».
أما صحيفة مترو بنسختها البلجيكية فوصفت أجواء المباراة بأنها خلقت صيفاً جميلاً في بروكسل، مشيدة بتقدم روميلو لوكاكو على ملعب «الملك بودوان» بهدفين لبلجيكا في الدقيقتين 45 و57، بينما تكفل كيفين دي بروين بالهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة، ومؤكدة أن السيطرة كانت للمنتخب الأحمر من الدقيقة الأولى حتى الأخيرة.
وأضافت الصحيفة: «لوكاكو ودي بروين.. أسباب السعادة في بروكسل».
على الجانب الآخر، قالت صحيفة هيت بلانك فان ليمبورج في صدر صفحتها الأولى «وصلنا تقريباً»، مؤكدة أن بلجيكا قدمت أداءاً مميزا خلال اللقاء، واستطاعت أن تسيطر على معظم مجريات المباراة.
وأضافت: «بلجيكا حسمت المباراة بسهولة على منافس متواضع خلال اللقاء، وأثبتت أحقيتها بالصدارة، لتبتعد عن مطارديها في المجموعة التاسعة بفارق كبير، مما يبشر بتأهلها شبه الأكيد للدور المقبل في يورو 2020».
وفي إطار متصل، أسهبت صحيفة هيت نيوزبلاد بالإشادة بلاعب فريق مانشستر يونايتد الانجليزي روميللو لوكاكو، وأطلقت عليه لقب «مارد الشياطين الحمر». وأشارت الصحيفة، إلى أنه إلى جانب الهدفين اللذين أحرزهما لوكاكو، كاد أيضاً أن يسجل في مناسبتين أخريين لكن الكرة حادت عن المرمى، حيث كان يسعى لإحراز هاتريك بمفرده لكن الحظ لم يوفقه لذلك.
وقالت الصحيفة في مقال آخر لها: «لوكاكو أثبت أنه لاعب جدير بالثقة ورجل كل المباريات في المنتخب الأحمر، وربما سيكون له نصيب من ألقاب يوروو 2020 الفردية، إذا استمر على هذا المستوى».

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below