تعافي الديوك

تعافي الديوك

ترجمة- هويدا مجدي
أثنت مختلف الصحف الفرنسية بالأداء، الذي تحلى به المنتخب الوطني لفرنسا أمام منتخب أندورا في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية (يورو 2020)، والتي فاز فيه منتخب الديوك بأربعة أهداف نظيفة. وجاءت في مقدمة هذه الصحف، صحيفة لوموند الفرنسية التي حمل مقالها عن فوز المنتخب عنوان يقول: «فرنسا تحطم أندورا (4-0). وترى الصحيفة الفرنسية أن منتخب الديوك نجح في أن يتعافى من خسارته أمام منتخب تركيا بنتيجة (2-0)، من خلال تحقيق فوزا سهلا أمام منتخب أندورا. وأشادت صحيفة لوموند الفرنسية بالأداء الموفق، الذي شارك به النجم الفرنسي كيليان مبابي، حيث أحرز أول هدف لصالح الديوك في الدقيقة الـ11 من وقت المباراة، ليسدد بذلك هدفه رقم 100.
وعلى صعيد صحيفة لو فيجارو الفرنسية، جاء عنوان الصحيفة الفرنسية مشيدا بالنجم الفرنسي كورت زوما، لتمنحه صفة (الصخرة)، قائلة: زوما ظهر كالصخرة طوال المباراة وكان الأفضل بلا منازع. فيما رأت صحيفة فوت ميركاتو الفرنسية أن منتخب الديوك لم يكن أمامه خيار سوى الفوز في مباراته أمام منتخب أندورا. وبالفعل نجح لاعبو المنتخب الفرنسي بقيادة المدرب ديديه ديشامب في إنجاز تلك المهمة بنجاح واسع.
هذا إلى جانب ثناء صحيفة فوت ميركاتو على تمريرة اللاعب كيليان مبابي لزميله بالمنتخب فلوران توفان، واصفة إياها بـ(الحاسمة).. لأنه ساعده في إحراز الهدف الثالث الثمين لمنتخب الديوك في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول. وعبر مقالها عن مباراة منتخب الديوك ومنتخب أندورا، علقت صحيفة لا ديبيش الفرنسية على أداء النجم الفرنسي وسام بن يدر، حيث ترى أنه من خلال تلك المباراة الموفقة والهدف الثاني الرائع الذي أحرزه لصالح الديوك في الدقيقة الـ30، استطاع أن يثبت لمدرب منتخب بلاده ديشامب أنه قادر على أن يكون البديل الأفضل والهام للاعب أوليفيه جيرو.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below