الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «حسابي» يبرز وجه دولتنا الحضاري

«حسابي» يبرز وجه دولتنا الحضاري

«حسابي» يبرز وجه دولتنا الحضاري

الحديث حول وسائل «التواصل» متواصل.. لن ينقطع لما لهذه الوسائل من دور إعلامي وخدمي وتثقيفي، والحديث عنها لا ينفصل عن الحديث حول النشطاء الذين لهم مواقع مؤثرة في حياة الكثيرين من المتابعين وإمدادهم بالمعلومات التي تهمهم، ففي المجتمع القطري برزت مجموعة من الشباب أخذوا على عاتقهم أن يؤدوا دورا إعلاميا إيجابيا من خلال هذه الوسائل، ومن هؤلاء خليفة العمادي الذي له موقع مشهور على السناب شات باسم «الزبارة» ‏ @kmedia84 وله متابعون كثيرون.
في هذا اللقاء يتحدث خليفة العمادي عن حسابه هذا، وما يقوم به من دور إيجابي في خدمة المجتمع.. فإلى تفاصيل اللقاء.
} نريد في البداية أن تقدم نفسك للقراء من حيث الاسم والعمل والمؤهلات العلمية إن وجدت؟
- الاسم خليفة محمد العمادي أعمل في إحدى الجهات الحكومية، في مجال العلاقات العامة والإعلام، خريج جامعي.
} كيف بدأت مشوارك مع السناب شات، أي كيف بدأت الفكرة وهل لديك حساب في مواقع أخرى مثل تويتر أو الفيس؟
- بداية الفكرة بسيطة جدا، وكانت عبارة عن حساب سناب شات عائلي، وفي عام 2016 قمت بتطوير الحساب ونشره واستقبال الإضافات وذلك بدافع من بعض الإخوة المقربين لي الذين شجعوني على هذا، وإضافة إلى هذا الحساب لديّ حساب آخر في تويتر ولكنه جديد.
} ماذا يميز السناب شات عن بقية مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى؟
- السناب شات يميزه أنه ينقل الحدث متزامنا مع وقت حدوثه، ولا يمكن أن يتم تغيير أي شيء أو زيادة أي شيء على الحدث المنقول والمصور في هذا الموقع أعني السناب شات، فهو أكثر مصداقية وأكثر انتشارا بين مستخدمي التواصل في الفترة الحالية، وسهل الاستخدام والاطلاع.
} ما الهدف الذي تسعى إليه من خلال إطلاق حسابك هذا؟
- كان الهدف ولايزال أولا وأخيرا تقديم كافة أنواع الدعم للمشاريع القطرية سواء مشاريع الأسر المنتجة أو المشاريع الصغيرة، على أن يتم تقديم الدعم مجانا للجميع دون استثناء.
القلعة التاريخية
} لماذا أطلقت على حسابك اسم «الزبارة» وما طبيعة هذا الحساب أي ماذا تنشر من خلاله؟
- قلعة الزبارة قلعة تاريخية لدولة قطر، وهي القلعة التي كانت تحمي ساحل قطر الشمالي الغربي، وكانت تستخدم كمركز لسلاح الحدود، وهي مصدر فخر لقطر، وأطلقت على حسابي الاسم نظرا لعشقي لهذه القلعة الجميلة، أما طبيعة الحساب فهو حساب منوع سياحي ثقافي توعوي.
} اذكر لنا بعضا من الفعاليات التي قمت بتغطيتها من خلال حسابك هذا؟
- أحرص على تغطية جميع الفعاليات إما بمبادرات مني أو من خلال دعوات توجه لي من أجل التغطية، لذلك قمت بتغطية جميع المهرجانات والمعارض التي قامت في كتارا وهي متنوعة ما بين فنية وتراثية وغذائية وتجارية إلخ وذلك وقت وجود حسابي والمهرجانات والمعارض الغذائية في سوق واقف مثلا كالتمور والعسل ومهرجان صيف قطر ومهرجان ربيع سوق واقف، وفعاليات المتاحف وفعاليات درب الساعي والمسير الوطني والفعاليات المختلفة في رمضان وبالذات الفعاليات التي تقام في المساجد والمعارض الفنية ومعارض البريد وافتتاح المولات، وافتتاح مترو الدوحة المرحلة الأولى، وحفلات التخريج والفعاليات التعليمية والافتتاح في منتجع البنانا وفعاليات كهرماء حتى حفلات بعض السفارات والقائمة طويلة.
} حدثنا عن المتابعين لك كم عددهم وهل كلهم من داخل قطر أم هناك متابعون من خارج قطر.. وماذا يطلبون؟ - الحمد لله 80 % من المتابعين من داخل قطر ولله الحمد، وعندي نسبة 20 % من أغلب الدول العربية بالإضافة إلى العرب المقيمين في عدد من الدول الأوروبية، يقدر العدد الفعلي حوالي 28 ألفا إلى 32 ألف متابع، ومعظم طلبات المتابعين لي عبارة عن رغبتهم في الإعلان عن منتجاتهم ومشاريعهم.
} بماذا تنصح من يتواجدون ويتعاملون مع مواقع التواصل الاجتماعي؟
- بالصدق في نقل الحدث والأمانة عند التغطية، وعدم المجاملة أو المدح في غير محله.
} هل تنشر إعلانات ممولة من خلال حسابك؟
- جميع إعلاناتي وتغطياتي مجانية.
} ما الذي تطمح إلى تحقيقه من وراء هذا الحساب؟
- أولا دعم كافة المشاريع القطرية، وثانيا اطلاع المتابعين من قطر وخارجها على جميع فعاليات وأنشطة دولة قطر، والإعلان عن الدورات النافعة لجميع الفئات العمرية وكذلك الأنشطة الصيفية، وإبراز تقدم وحضارة ورقي دولة قطر خاصه في زمن الحصار، وتغلب دولتنا على هذه الأزمة بالفكر والحكمة والحنكة، وفي النهاية كل الشكر والتقدير لجميع المتابعين الذين منحوني الثقة والدعم طوال هذه السنوات، راجيا من الله أن أكون عند حسن ظنهم وأن تكون هذه التغطيات فيها من الفائدة والمتعة والمعلومة السباقة.أطلقت هذا الاسم تيمناً بقلعة الزبارةمعظم المتابعين من قطر ثم الدول العربية والأوروبيةأجرت الحوار – آمنة العبيدلي

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below