الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  استعراض الاستراتيجيات والتجارب القطرية الناجحة

استعراض الاستراتيجيات والتجارب القطرية الناجحة

استعراض الاستراتيجيات والتجارب القطرية الناجحة

مراكش- قنا - شاركت دولة قطر في اجتماع اللجنة التنفيذية السادس للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، على مستوى كبار المسؤولين، وذلك في مدينة مراكش المغربية بمشاركة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، وممثلي جامعة الدول العربية، وعدد من الخبراء الدوليين والإقليميين.
ترأس وفد دولة قطر سعادة السفير طارق علي فرج الأنصاري مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة الخارجية، وضم الوفد عددا من الدبلوماسيين المعنيين، والمدراء المختصين من وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، وجهاز التخطيط والإحصاء.
جرى خلال الاجتماع بحث الجوانب المتعلقة بتحقيق التنمية المستدامة والتقدم المحرز في تحقيق الأهداف الدولية للتنمية في المنطقة العربية وفقا للقرارات الوزارية الصادرة عن اجتماعات (الإسكوا) الوزارية ذات الصلة.
وتم استعراض بعض الاستراتيجيات والتجارب القطرية الناجحة في دور القرار السياسي تحت القيادة الرشيدة لتحقيق التنمية الشاملة في البلاد بوسائل منها مجال الإنفاق الاجتماعي، والتنوع الاقتصادي، وتبني خطة تنموية طموحة ممثلة في رؤية قطر الوطنية 2030 يدعمها التعاون الدولي النشط للدولة الذي تقوده وزارة الخارجية.
كما جرى انتخاب وفد دولة قطر كأحد نواب الرئيس لاجتماع اللجنة التنفيذية (للإسكوا).
وفي سياق متصل، عقد وفد دولة قطر عددا من الاجتماعات من بينها اجتماع مع الأمانة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، حيث جرى بحث سبل تعزيز الشراكة القائمة بين الجانبين، وفق مخرجات المؤتمر الوزاري الـ29 لـ(الإسكوا) المنعقد في الدوحة في ديسمبر 2016، واتفاق الشراكة المبرم خلال ذلك المؤتمر.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below