+ A
A -
الدوحة- قنا- أعلنت بيوت الشباب القطرية أمس، أنها قامت بوضع خطة متكاملة لمختلف برامجها وأنشطتها لعام 2019 وسعت أن تكون مختلف الفعاليات المبرمجة تتماشى مع رؤيتها المتمركزة حول (شباب شغوف باكتشاف العالم وعلى درجة عالية من الوعي والقدرة على التفاعل الإيجابي مع مختلف الحضارات) ولفائدة الشباب والفتيات من مختلف الأعمار.
وأوضحت في بيان لها، أنه في إطار أنشطتها الصيفية ستواصل تنفيذ برنامجنا التدريبي للمرشدين السياحيين في أربع دورات جديدة، حيث ستشمل ورشا نظرية وميدانية تهتم بمهارات الإرشاد السياحي وبروتوكول التعامل مع الزوار ومهارات العمل الجماعي وتدريب ميداني للمشاركين.
وأضافت «على إثر نجاح النسخة الأولى من دليل المستكشف القطري، قمنا بفتح باب التسجيل في النسخة الثانية من الدليل التي ستحتوي على ثلاثة أقسام، الرحالة والمستكشفين والمسافرين بهدف عرض تجاربهم وخبراتهم في مجال السفر والسياحة».
كما ستشارك بيوت الشباب بوفد شبابي في فعاليات المؤتمر الدولي للشباب بكوريا الجنوبية حيث يهدف المؤتمر إلى مناقشة مجموعة من القضايا الشبابية المختلفة المتعلقة بالسلام العالمي والحوار وتكوين الصداقات على الرغم من الاختلاف في التوجهات.
وأشارت إلى إنه إيمانا بقيمة التنوع الثقافي من خلال تعدد الثقافات التي تعيش في المجتمع القطري، ووجود أكثر من 150 جنسيّة في قطر، سيتم تنظيم برنامج بعنوان: شباب في سكن (Youth at hostels) بحيث سيقوم شباب من مختلف الجنسيات بالمشاركة بأنشطة متنوعة بهدف التعايش والنقاش حول دور السياحة الشبابية في تبادل الثقافات والحضارات بين الشعوب.
copy short url   نسخ
17/06/2019
696