الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  واشنطن : الرياض تسترت على انفجارات بجدة

واشنطن : الرياض تسترت على انفجارات بجدة

واشنطن : الرياض تسترت على انفجارات بجدة

لندن- وكالات- تبين من تحذير رسمي أميركي أن سيارتين انفجرتا في مدينة جدة الساحلية السعودية يوم السابع من يونيو الحالي وأوقعتا عدداً من الإصابات، لكن السلطات السعودية فرضت تعتيماً على الخبر ولم تصدر أي بيان رسمي بشأنهما.
وجاء الكشف عن هذه الانفجارات عبر تحذير رسمي أميركي صادر عن القنصلية السعودية في جدة يطلب من الرعايا الأميركيين في السعودية توخي الحيطة والحذر وإعادة النظر في البرامج والتنقلات التي يقوم بها المواطنون الأميركيون داخل المملكة، وذلك في أعقاب الانفجارات التي ضربت مدينة جدة يوم السابع من الشهر الحالي.
وجاء في التحذير أن الانفجارات تسببت بوقوع إصابات، لكنها لم تسبب أي قتلى، كما أنه لا يوجد أي مواطن أميركي من بين المصابين بانفجاري السيارتين في جدة.
وانفرد موقع «ميدل إيست آي» البريطاني بنشر التحذير الصادر عن القنصلية الأميركية في جدة ملتفتاً إلى مضمونه، في الوقت الذي لم تعلن فيه السلطات السعودية عن الانفجارات ولم تسمح لأي وسيلة إعلام سعودية بنشر شيء عنها.
وتأكدت صحة التحذير الأميركي؛ حيث تبين أنه منشور على الموقع الإلكتروني الرسمي التابع للقنصلية الأميركية في جدة.
وتأتي الانفجارات التي ضربت جدة دون أن تعلن السلطات السعودية عن تفاصيلها بمعزل عن الهجمات التي نفذها الحوثيون داخل الأراضي السعودية خلال الأيام الماضية، والتي كان أبرزها الهجوم الذي استهدف مطار أبها الدولي جنوب المملكة وأدى إلى إصابة 26 شخصاً بجراح وخسائر مادية كبيرة بالمطار أدت إلى تعطيل حركة الملاحة الجوية فيه.
وأمس أعلن الحوثيون مجدداً أنهم هاجموا مجدداً مطار أبها بطائرة مسيرة فجر أمس، وقالوا إن الهجوم أوقف الملاحة الجوية من المطار وإليه.
وقالت قناة المسيرة «شن سلاح الجو المسير هجوما بطائرة» قاصف K2«على مطار أبها بعسير، وأفادت الأنباء القادمة من مطار أبها بتوقف حركة الملاحة الجوية».

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below