الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  حملة شاملة للارتقاء بمناطق الخدمات المساندة

حملة شاملة للارتقاء بمناطق الخدمات المساندة

حملة شاملة للارتقاء بمناطق الخدمات المساندة

الدوحة- الوطن
أطلقت وزارة البلدية والبيئة حملة شاملة (توعوية ورقابية)، للارتقاء بمناطق الخدمات المساندة (الصناعية) في كل من بلديات الدوحة والوكرة والخور والذخيرة والشمال، بهدف تعديل أوضاع المنشآت والمؤسسات والشركات والورش والكراجات، ونشر الوعي الرقابي بقوانين البلدية للمحافظة على هذه المناطق نظيفة ومثالية.
يأتي تنفيذ الحملة، في إطار اهتمام الوزارة بمناطق الخدمات المساندة (الصناعية) في البلديات، بعد قيام الدولة بتنفيذ مشاريع تأهيل لها في مجال البنية التحتية من توصيل شبكات الصرف الصحي وإنشاء الشوارع والعديد من الخدمات. وسوف تستمر فعالياتها طوال العام الجاري 2019.
وقد نفذت بلدية الدوحة ممثلة بإدارة الرقابة البلدية حملة على منطقة الخدمات المساندة (الصناعية) اعتباراً من أول أبريل من العام الجاري، حيث قامت فرق العمل بتوعية عدد كبير من شرائح مستخدمي المناطق الصناعية وقسائمها من خلال توزيع المطويات التوعوية بالقوانين والمخالفات مثل تنظيم المباني وأملاك الدولة العامة والخاصة ومراقبة الأغذية والنظافة العامة وغيرها، وكذلك توزيع الإخطارات على القسائم والمنشآت بما هو مطلوب من تنفيذه وتطبيقه من قوانين وقرارات تساهم في المحافظة على الشكل الجمالي للمنطقة وعدم تشويه المظهر العام.
وتهدف الحملة لتوعية ملاك المنشآت ومستأجري الورش في المنطقة الصناعية، والحد من ارتكاب المخالفات البلدية بجميع انواعها الصحية والعامة والفنية، كما تهدف للقضاء على ظاهرة السيارات المهملة في الطرقات والتي تشوه المظهر العام، وكذلك المحافظة على ما تم إنجازه من تطوير للبنية التحتية بالمناطق الصناعية وجعلها مناطق مثالية.
وأسفرت الحملة الشاملة التي نفذتها إدارة الرقابة البلدية ببلدية الدوحة خلال شهري أبريل ومايو الماضيين عن تحرير 156 محضر ضبط، 553 إخطارا، 57 محضر صلح، 21 تعهدا، رفع 419 سيارة مهملة من بين 721 سيارة تم رصدها.
وتضمنت الحملة تصميم وطباعة (5000) بروشور توعوي حول (نصائح وإرشادات لأصحاب الكراجات والورش، تعريف بالحملة، التعريف بقوانين النظافة العامة، مراقبة الأغذية وسكن العمال والإعلانات، مراقبة تنظيم المباني)، وتم التنسيق مع الجهات المشاركة في الحملة وتوزيع البروشورات على كل من بلديات الوكرة والخور والذخيرة والشمال والأقسام المختصة ببلدية الدوحة.
في غضون ذلك، شاركت بلدية الشمال، ممثلة في إدارة الرقابة البلدية في حملة الارتقاء بمناطق الخدمات المساندة، حيث قام مفتشون من أقسام الرقابة العامة والفنية والصحية بتوعية العمال بالورش والكراجات والمطاعم بالمنطقة الصناعية بقوانين النظافة العامة وسكن العمال والأغذية، حيث تم شرح بعض مخالفات القوانين وقيمة الغرامات المالية في حالة الصلح فيها، كما تم توزيع المطبوعات التي تتضمن شرح القوانين باللغتين العربية والانجليزية.
من جانب آخر، شاركت بلدية الخور والذخيرة، ممثلة بقسم الرقابة العامة في فعاليات لحملة التوعوية بمناطق الخدمات المساندة، وذلك بالمنطقة الصناعية بمدينة الخور، حيث تم توزيع بروشورات توعوية خاصة بقانون النظافة العامة.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below