+ A
A -
لا أحد يمكنه الحسم بأن أفراد وفلول تنظيم داعش الإرهابي لن تعود مجدداً بالفعل للعراق، فالطبيعة الجغرافية والسياسية والاجتماعية لتلك الدولة تجعل هناك خوفاً من احتمال عودة نشاط التنظيمات الإرهابية، في حال عدم اتخاذ إجراءات وقائية تقضي عليه وعلى بيئاته الحاضنة. فحتى الآن، يمكننا القول إن داعش انتهى من الناحية العسكرية والاستراتيجية، لكن خلاياه ما زالت تعمل، وهو نذير شؤم على المحافظات التي له فيها أذرع ومخابئ.
{ توماس زيندا- الإندبندنتمتى تنكشف الحقائق الفلسطينية للولايات المتحدة دون تجميل أو تزوير من طرف آخر غير حيادي؟.. سؤال بادر إلى ذهني وأنا أسمع أخبار تحضير وفد من الكونغرس لزيارة فلسطين خلال شهر أغسطس المقبل، للاطلاع على معاناة الفلسطينيين جراء سياسات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بعد رفض سلطات الاحتلال السماح لأعضاء الوفد بزيارة قطاع غزة. فهدف الزيارة المعلن هو أن يتسنى لأعضاء الكونغرس مشاهدة الأوضاع في فلسطين بأنفسهم.
{ جون جيلبرت- واشنطن بوستلا يبدو أن الاستقرار سيكون حليف سوريا في تلك المرحلة القاسية من تاريخها، فمؤخراً شهد الوضع الميداني في إدلب على وجه التحديد توترات عديدة، وكان هناك قصف ومعارك عنيفة بين قوات النظام وحليفتها روسيا من جانب وفصائل المعارضة من الجانب الآخر، ورغم أن حليفة النظام الدائم روسيا أرسلت تعزيزات عسكرية كبيرة، فإن كل ذلك لم يؤد لتهدئة الوضع، بالعكس زاد الأمور تعقيداً.
{ سامنتا برادلي- الغارديان
copy short url   نسخ
18/06/2019
428