+ A
A -
رسالة بورتو أليجري محمد الجزار تصوير- حسين سيد موفدا لجنة الإعلام الرياضي
دوت الهتافات «أوليه..أوليه.. قطر.. قطر» بقوة، وصدح بها المشجعون في مدرجات ملعب الماراكانا في ريو دي جانيرو، والمورومبي في ساوباولو، وارينا دي غريميو في بورتو أليغري، لتخطف الأضواء ويلعب منتخبنا بحماس مدعوماً بجماهير من كل الجنسيات وبكل الألوان، وتوحدت فقط خلف راية الأدعم، ما بين برازيليين وجاليات عربية ودول أخرى محبة لقطر، لتكون هذه الصورة الجميلة التي سطرتها الجماهير نجاحاً إضافياً للمشاركة القطرية التاريخية والاستثنائية في هذه البطولة اللاتينية.
وبلا شك وقف وراء هذه الصورة جهود كبيرة ساهمت في هذا الحشد والدعم لمنتخبنا كان البطل فيها إدارة التسويق في اتحاد الكرة برئاسة خالد بن مبارك الكواري وفريق عمله الذين أبدعوا في البرازيل وتركوا انطباعاً رائعاً للغاية عما تمثل كرة القدم من أهمية بالنسبة لقطر وشعبها وكل من يقيم على أرضها.
والشيء المميز في الترويج لمنتخبنا ودعوة الجماهير لحضور مباريات الأدعم ومساندته في المدرجات كان الفكر الجديد وطريقة الإبداع في الترويج سواء في السوشيال ميديا أو عن طريق الحملات الترويجية في منصات التواصل الاجتماعي باللغة البرتغالية.
كما نجح فريق العمل الذي انتشر في كل أرجاء البرازيل في التواصل بشكل رائع مع الجاليات العربية في البرازيل في جميع المدن الثلاث بداية من ريو دي جانيرو ثم ساوباولو، وأخيراً بورتو أليجري، وقد تم إنشاء مركز خدمة للجمهور لتسهيل أي عوائق أمام وصولهم للملاعب والتعريف ببوابات الدخول في المدن الثلاث وتوزيع التذاكر عليهم.
وقد تم توزيع الفلايرات على أماكن وجود الجماهير بالتنسيق مع الخطوط الجوية القطرية، بالإضافة لتوزيع الوشحات والأعلام أيضاً في الملاعب الثلاثة، وهو ما جعل كل الجاليات العربية في البرازيل والجمهور البرازيلي يشيدون بطريقة التواصل معهم وتعريفهم بالكره القطرية والمنتخبات الوطنية أيضاً.
وبالإضافة إلى ذلك أيضاً كان التواصل أيضاً مع الجماهير في قطر ووضعها في قلب الحدث عبر حسابات الاتحاد في مواقع التواصل الاجتماعي، وكان هنا طريقة مميزة بالإبداع في نشر تشكيلة المنتخب في منصات التواصل الاجتماعي عن طريق الفيديو.
وبسؤال خالد بن مبارك الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال في اتحاد الكرة عن هذا النجاح والإشادة التي حصلوا عليها أكد قائلاً إن الهدف تحقق بأن تكون صورة مدرجات منتخبنا جميلة، ويحظى الفريق واللاعبون بمساندة ودعم يزيد حماسهم ويرفع معنوياتهم وهو ما حدث وقدم الفريق بالفعل بطولة ولا أروع، وظهر المنتخب بمستوى مشرف للغاية.
وأوضح الكواري: قمنا بواجبنا تجاه منتخب بلادنا الذي يستحق منا الكثير، والحمد لله على توفيقه لنا، ونشكر كل من رفع الراية القطرية وساند الأدعم في البرازيل خاصة الأشقاء من الجاليات العربية والذين سافروا من مدينة لأخرى وحرص على تشجيع منتخبنا وإن شاء الله تستمر هذه النجاحات للكرة القطرية على جميع الأصعدة في المستقبل ونكون خير سفير أيضاً للكرة العربية بتمثيل مشرف ويرفع الرأس.
وحرص الكواري على الإشادة على الجانب الآخر بالجماهير القطرية التي سافرت ووقفت مع المنتخب من الدوحة إلى البرازيل وتحملت عناء السفر ومشقته من اجل الأدعم.. مشيراً أيضاً إلى العروض المميزة التي قدمتها «الخطوط الجوية القطرية» التي حفزت البعض، أو من خلال الحجوزات التي قامت بها الجماهير لأنفسهم.. متمنياً أن تستمر هذه الثقافة بين الجماهير القطرية خلال الفترة المقبلة.
copy short url   نسخ
25/06/2019
1018