+ A
A -
أدار الندوة- محمد أبوحجر
أكد أعضاء جمعية المحامين القطرية أن الانتصارات القطرية القانونية على دول الحصار أمام المحاكم الدولية والمنظمات الأممية، فضحت مزاعم وأكاذيب دول الحصار وأظهرت أن دولة قطر دائماً على حق.. لافتين إلى أنه رغم مرور عامين على الحصار الجائر المفروض على الدولة فإن الدول الأربع فشلت حتى هذه اللحظة في إثبات صحة مزاعمها وادعاءاتها ضد قطر.
وأضاف المحامون، خلال ندوة خاصة دعت إليها جريدة الوطن،: إن قطر استطاعت منذ بداية الحصار أن تحقق انتصارات قانونية على دول الحصار ودحض افتراءات الدول الأربع أمام العالم أجمع، لافتين إلى أن قطر لجأت للطرق القانونية لحفظ حقوقها وحقوق المواطنين والمقيمين ضد انتهاكات دول الحصار.
وأكدوا أن الانتصارات القانونية سببها قوة الإثباتات القطرية وانعدام الأسس القانونية السليمة والمطلوبة من دول الحصار، موضحين أن كتب التاريخ ستسجل بأحرف من نور الانتصارات القطرية ضد دول الحصار أمام المحافل والمحاكم الدولية.
وأشادوا بالتحركات القانونية التي قامت بها قطر والتي وصلت لـ 18 تحركاً قانونياً لدولة قطر ضد دول الحصار وأبرزها اللجوء لمحكمة العدل الدولية وتقديم شكوى ضد الإمارات العربية المتحدة، بسبب الإجراءات التمييزية التي قامت بها بحق مواطنيها، وانتهاكها الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري، وكذلك اللجوء إلى لجنة مكافحة التمييز العنصري وكذلك التحرك أمام منظمة الطيران العالمي وكذلك اللجوء لمنظمة التجارة العالمية.
copy short url   نسخ
25/06/2019
1304