+ A
A -
رسالة بورتو أليجري محمد الجزار تصوير- حسين سيد موفدا لجنة الإعلام الرياضي
الأخطاء واردة في كرة القدم وسنعمل على تصحيحها بالمستقبلظهرت علامات الرضا والارتياح واضحة على وجه الاسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخب الوطني عقب ختام مشاركة الادعم في بطولة كوبا أميركا 2019 والتي ودعها الفريق من الدور الأول بفارق نقطة عن باراجواي، بعد الخسارة أمام الأرجنتين بصعوبة بهدفين نظيفين.
واعترف فيليكس سانشيز أن المنتخب القطري كان يستحق الحصول على نتيجة أفضل من الخسارة التي تعرض لها بهدفين نظيفين أمام الفريق الأرجنتيني، مؤكدا أن قلة الخبرة أضاعت على الفريق العودة للمواجهة من جديد خاصة في الشوط الثاني الذي كان الفريق بمقدوره التسجيل وتعديل النتيجة.
وقال سانشيز في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: لقد لعبنا ضد فريق قوي جدا، ونجحوا في استغلال الأخطاء التي وقعنا فيها خاصة في بداية المباراة وهو ما دفعنا ثمنه بعد ذلك.
واعترف سانشيز أن الأخطاء واردة في عالم كرة القدم، وقال: للأسف كان السيناريو سيئا للغاية بالنسبة لنا بتكرار الوقوع في خطأ في الدقائق الأولى كلفنا دخول هدف في مرمانا في بداية المواجهة، لكن هذه هي أهمية التواجد في مثل هذه البطولات الكبيرة للتعلم وتصحيح الأخطاء في المستقبل.
وأكد سانشيز أن الفريق استطاع منافسة الارجنتين، وخلق العديد من الفرص للتسجيل وكان بالإمكان تحقيق نتيجة إيجابية والتأهل، لكن هذا منتخب شاب ويجب أن نكمل عملنا لنصل إلى هدفنا في كأس العالم 2022 ونحن في أفضل جاهزية ونقدم صورة مشرفة عن الكرة القطرية.
وقال سانشيز حول التشكيلة التي لعب بها أمام المنتخب الأرجنتيني إنه منح الفرصة لأفضل العناصر للمشاركة خلال المباراة، وأي لاعب يمثل الفريق القطري دائما ما يكون على قدر المسؤولية فالجميع يلعب باحترافية والجهاز الفني هو من يملك قرار مشاركة أي لاعب من عدمه.
وانتقد سانشيز سوء أرضية ملعب أرينا دي غريميو في بورتو أليجري مؤكدا أنها لا تصلح على الإطلاق لبطولة كبيرة مثل كوبا أميركا، مع التأكيد على ان التنظيم جيد للغاية، وقال إن الفريق اضطر إلى عدم التدريب على الملعب قبل المباراة وتدرب على الملعب الفرعي خوفا من تعرض اللاعبين للإصابات.
وحول الطريقة التي نجح بها في إيقاف ليونيل ميسي أكد سانشيز أن لاعباً كميسي يستطيع ان يحقق الأهداف ويصنع الفارق دائما، لكننا استطعنا أن نوقف تبادل الكرة إليه رغم أن هذا كان أمرا صعبا فهو يتحرك في كل مكان، والجيد أننا منعناه من المشاركة من صناعة أي أهداف أو تشكيل خطورة على مرمانا.
وتابع قائلا: لقد نجحنا أن نستغل هذه الفرصة لنتعلم الكثير، وكنا نريد ان نعرف قدراتنا على منافسة مثل هذه المنتخبات الكبيرة وسنستمر في العمل والتطور حتى مونديال 2022.
وأشاد المدرب الإسباني بتطبيق تقنية فيديو الحكم المساعد الـvar مؤكدا أنها جيدة طالما توفر العدل وتعطي كل ذي حق حقه وتقلل من الأخطاء التحكيمية التي تحدث وتؤثر على نتائج المباريات وتضيع جهود اللاعبين في الكثير من الأحيان، مشيدا بتطبيق التقنية في بطولة كوبا أميركا.
copy short url   نسخ
25/06/2019
778