+ A
A -
كتب - محمد ابو حجر
انتقد عدد من المعلمين والمعلمات وموظفي المدارس الإجراءات التي تتخذها وزارة التعليم ضد المعلم والمعلمة القطرية، وابرزها قصر مدة الاجازة خلال التقويم الدراسي للعام الجديد، والتي لا تتعدى 40 يوما فقط، بجانب طول العام الدراسي العام الحالي، بجانب الاعباء الادارية الملقاة على المعلم، مؤكدين ان الوضع الحالي سيؤدي إلى هجرة المعلم القطري من التعليم.
واطلق المعلمون والمعلمات وسم «ارحموا_موظفين_المدارس_قطر» قاموا من خلاله بالحديث عن المعاناة والصعوبات التي تواجههم خلال عملهم، وهو ما جعل وزارة التعليم ترد قائلة: نرصد ونتابع ملاحظاتكم وتساؤلاتكم في وسم «ارحموا_موظفين_المدارس_قطر»، ونؤكد لكم أن هذه الملاحظات تُؤخذ بعين الاعتبار، ويتم رفعها للجهة المختصة للتقييم والمراجعة. كما نثمن دور المعلم، فهو أهم أعمدة بناء التعليم الناجح.
ويقول المحامي خليفة الكواري: فعلا الكل يشتكي من طول العام الدراسي وتأثيره السلبي على الطلاب والأهالي والمدرسين، يجب على الوزارة مراعاة ظروفهم وتعديل برنامج العام الدراسي لمصلحة الجميع.
ويقول حساب باسم نور: أطول فترة دوام لموظفي المدارس مع عدم قدرتهم على اخذ اجازات تتناسب وظروفهم الخاصة، اجازتهم قصيرة وقد تتخللها اعياد واجازات رسمية ولا يتم تعويضهم عنها، ارهاق المعلم بالانشطة واعداد الملفات الكثيرة واشغاله عن الطالب، وهو الاهم في العملية التعليمية.
وأضافت عبر عدة تغريدات: كقطرية ولي اخوات وصديقات واسمع معاناتهم في كل جلساتنا منهم من هرب من التعليم ومنهم من على وشك الهروب، إلى متى يا وزارة التعليم؟! متى بتفهمون ان دور المعلم ووظيفته تختلف عن أي وظيفة اخرى، هي الاهم فهو من يعد الاجيال التي تخدم الوطن ولا بد من مراعاته.
ويقول المغرد حسن حمود: ارحموا المعلمين والطلبة، فالتملل من طول العام الدراسي سيقتل طموحهم جميعاً وستصبح المدارس بيئة طاردة هذا إذا كنّا نعتبر المدارس مصنع قادة وبناء الوطن.
ويقول عبدالله الملا: نتمنى من الوزارة والدولة أن تنظر بعين الاعتبار إلى هذه الفئة المهمة والمشاركة في تنمية الوطن وتذليل أي صعوبات تواجهها.
ويقول حسب باسم حصة القطرية «عن نفسي من عشاق المجال التعليمي اشتغلت وأبدعت فيه 6 سنوات وتركته بسبب التخبط في القرارات وكثر الضغط على المدرس في امور جانبية».
copy short url   نسخ
25/06/2019
822