+ A
A -
العبيدلي : نشجع على إقامة شراكات قطرية ماليزية طويلة الأمد ومستدامةاستضافت غرفة قطر، أمس، وفداً تجارياً ماليزياً، برئاسة السيد عبدل موكتي آبوبكر مدير الاستثمار بهيئة تنمية الاستثمار الماليزية (مايدا)، وتم خلال اللقاء الذي عقده السيد محمد بن أحمد العبيدلي عضو مجلس إدارة الغرفة مع الوفد الماليزي، بحث العلاقات بين الجانبين.
واستعراض سبل تعزيز التعاون التجاري المشترك بين القطاع الخاص القطري والماليزي، كما تم الترتيب لعقد لقاء مشترك في شهر أكتوبر المقبل يجمع أصحاب الأعمال القطريين والماليزيين في عدد من القطاعات الاقتصادية.
وقال العبيدلي: إن القطاع الخاص القطري ينظر إلى مملكة ماليزيا باعتبارها واحدة من الوجهات الاقتصادية المهمة، وهناك اهتمام من جانب المستثمرين القطريين بالتعرف على الفرص الاستثمارية في ماليزيا، والدخول في مشروعات مع نظرائهم الماليزيين، خصوصاً في مجال الصيرفة الإسلامية والاستفادة من الخبرة الماليزية التي لها الريادة في هذا المجال.
وشدد العبيدلي على أهمية وجود تحالفات اقتصادية وشراكات بين القطاع الخاص في البلدين، مشيراً إلى أن تبادل الزيارات لقطاع الأعمال في البلدين سوف يسهم في زيادة وجود استثمارات متبادلة وشراكات أكثر استدامة، علاوة على عقود طويلة الأجل بعوائد كبيرة بين الشركات القطرية والماليزية خاصة في قطاعات التعليم والزراعة والسياحة والصيرفة وغيرها.
وأضاف: إن الغرفة تشجع على بناء علاقات اقتصادية قطرية- ماليزية قوية وقائمة على المصلحة المتبادلة، وإنها على استعداد لدعم ومعاونة الشركات الماليزية الراغبة في الدخول للسوق القطرية.
معبراً عن تطلعه بأن يكون لقاء الأعمال القطري الماليزي بادرة جيدة لفتح آفاق جديدة من التعاون التجاري بين البلدين في مختلف المجالات التجارية.
وقال السيد عبدل موكتي آبوبكر إن اللقاء القطري الماليزي المقرر عقده على هامش زيارة سعادة وزير التجارة الدولية والصناعة الماليزي للدوحة في أكتوبر المقبل، سيضم أكثر من 40 مشاركاً يمثلون طيفاً واسعاً من القطاعات الاقتصادية الواعدة في ماليزيا، والمهتمة في التعرف على السوق القطري تمهيداً لإقامة الأعمال مع شركائهم القطريين.
وأضاف: إن غرفة قطر وهيئة تنمية الاستثمار الماليزية تعملان على إتاحة المجال لمد جسور التواصل المباشر بين التجار وأصحاب الأعمال من الجانبين والتباحث حول إقامة استثمارات مشتركة طويلة الأمد.
copy short url   نسخ
25/06/2019
834