+ A
A -
انقرة- الوطن
قام سعادة السيد بانوس مومسيس – مساعد الامين العام للأمم المتحدة المنسق للشؤون الإنسانية للازمة السورية - والوفد المرافق له، بزيارة إلى مقر سفارة دولة قطر في العاصمة التركية انقرة.
والتقى السيد مومسيس، خلال الزيارة، سعادة السيد سالم بن مبارك آل شافي، سفير دولة قطر لدى الجمهورية التركية.
وجرى خلال اللقاء بحث تدهور الأوضاع في الشمال السوري وخاصة في إدلب والاحتياجات الإنسانية إزاء تصاعد العمليات العسكرية وحدوث موجة نزوح تجاه تركيا، كما تطرق إلى سبل تطوير التعاون والتنسيق بين دولة قطر والوكالات المختصة التابعة للأمم المتحدة، في مجالات الأعمال الإنسانية والتنموية، إضافة إلى استعراض الأوضاع الإنسانية للاجئين، في عدد من دول المنطقة، والجهود المبذولة في مجالات الإغاثة الإنسانية.
وقدم السيد مومسيس، بهذه المناسبة، الشكر لدولة قطر لمواقفها الإيجابية تجاه القضية السورية والشعب السوري، ولدعمها المتواصل لمنظمة الأمم المتحدة ووكالاتها المختصة، مشيدا بتنفيذها لكل التزاماتها الإنسانية تجاه المنظمات الدولية المختلفة.
كما ثمن الدعم القطري الكبير للاجئين والنازحين السوريين داخل سوريا وخارجها، والمساعدات التي تقدمها دولة قطر للمحتاجين، في الأزمات الإنسانية والعمل الإغاثي.
من جهته أكد سعادة السفير أن دولة قطر تدعم جهود المنظمة في العمل الإنساني، وأعرب عن امتنانه من اللقاء والمستوى الذي وصلت اليه علاقات التعاون في الشؤون الإنسانية بين دولة قطر والمنظمة الدولية، مؤكدا على عزم دولة قطر بذل ما بوسعها من اجل دعم الجهود الرامية إلى إنهاء الأزمة الإنسانية التي يعاني منها الشعب السوري.
copy short url   نسخ
25/06/2019
583