الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «الجزيرة» .. شراكات مثمرة تعزز الريادة

«الجزيرة» .. شراكات مثمرة تعزز الريادة

«الجزيرة» .. شراكات مثمرة تعزز الريادة

كتب- محمد مطر
وقال الدكتور مصطفى سواق، المدير العام بالوكالة لشبكة الجزيرة الإعلامية: «يسعدنا أن نتعاون مع مركز رصد النزوح الداخلي للفت الانتباه إلى هذه الظاهرة التي لم تحظ بما تستحق من تغطيات في وسائل الإعلام حتى الآن؛ إنها وسيلة أخرى لنكون هناك «مع الإنسان» وفي خدمته كما هي عادتنا». وستقوم الجزيرة بالتعاون مع المركز بنشر البيانات والتحليلات والقصص التي ينتجها الطرفان عن قضايا النزوح الداخلي. وستنظم في إطار هذه الاتفاقية دورات تدريبية وفعاليات مشتركة، تسعى إلى تعريف المجتمع الدولي بأسباب هذه الظاهرة وآثارها.
وقالت ألكسندرا بيلاك، مديرة مركز رصد النزوح الداخلي (IDMC): «تمثل اتفاقية الشراكة مع الجزيرة أهمية كبيرة بالنسبة لنا، لأنها ستساعدنا في التعريف بهذه الظاهرة، وحشد الدعم السياسي والإعلامي للوقوف إلى جانب المتضررين من النزوح الداخلي، ونأمل أن يتوسع نطاق تعاوننا مستقبلاً لتحظى قصص ملايين النازحين في أنحاء العالم بما تستحقه من تغطية واهتمام إعلامي».
وتم توقيع اتفاقية الشراكة بين شبكة الجزيرة الإعلامية ومركز رصد النزوح الداخلي، أمس، بالدوحة، بحضور عدد من مسؤولي الشبكة والمركز.
ويعتبر مركز رصد النزوح الداخلي (IDMC) المصدر الدولي الموثوق للبيانات والتحليلات المتعلقة بهذه الظاهرة العالمية. ومنذ إنشائه في عام 1998 كجزء من المجلس النرويجي للاجئين، أصدر المركز عدداً من التقارير والمعطيات عن النزوح الداخلي في مناطق مختلفة.
مذكرة تفاهم مع «ناقلات»
كذلك وقعت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة «ناقلات» وشبكة الجزيرة الإعلامية مذكرة تفاهم شملت تعزيز التعاون والشراكة في مجال الدعاية التلفزيونية والإعلانات الإلكترونية والإنتاج الوثائقي والرقمي وتنظيم برامج التدريب المتخصصة لموظفي الشركة.
يأتي توقيع الاتفاقية ضمن سعي شركة «ناقلات» للتعريف بعملياتها العالمية لنقل الغاز الطبيعي المسال وغاز البترول المسال ومجموعة الخدمات البحرية التي تقدمها للشركات الوطنية والعالمية.
وقع المذكرة عن شركة ناقلات المهندس راشد حمد المري المدير التنفيذي للشؤون الإدارية وعن شبكة الجزيرة الإعلامية السيد عبدالله النجار، المدير التنفيذي للهوية المؤسسية والاتصال الدولي.
وتعليقاً على هذه المناسبة، صرح المهندس راشد حمد المري المدير التنفيذي للشؤون الإدارية، قائلاً: إننا نعتز بالعلاقة المتميزة مع شبكة إعلامية مرموقة عالمياً مثل «الجزيرة» ونسعى لتطوير هذه العلاقة في إطار هذه المذكرة التي نوقعها اليوم. تتماشى هذه المذكرة مع جهودنا المستمرة لتعزيز مكانة ناقلات كشركة عالمية رائدة في مجال نقل الطاقة وتوفير الخدمات البحرية المختلفة مرتكزة على رؤية قطر 2030 والتي منها التنمية المستدامة للعنصر البشري والبعد المجتمعي وتنمية الثقافة المجتمعية وإبراز التفوق التشغيلي وتعزيز صورة ومكانة العلامة التجارية في الأسواق العالمية.
أصبح من المهم لنا كشركة التعاون مع مؤسسات دولية ذات خبرة مثل شبكة الجزيرة الإعلامية، والتي نرجو منها أن تحقق هذه الاتفاقية النجاح و النتائج التي نسعى إليها.
من جهته، قال عبدالله النجار، المدير التنفيذي للهوية المؤسسية والاتصال الدولي بشبكة الجزيرة الإعلامية: يسعدنا توقيع مذكرة تفاهم وتعاون مع شركة قطرية رائدة عالمياَ في مجالها مثل شركة ناقلات، ونأمل أن يتوسع نطاق تعاوننا وأن يتعزز مستقبلاً لتحقيق المصالح المشتركة لمؤسستينا.
جائزة عالمية جديدة
كما فازت «فيريفيكادو 2018»، المبادرة التشاركية التي أسستها AJ+ بالإسبانية مع شركاء آخرين للتحقق من المحتوى الإخباري أثناء الانتخابات المكسيكية 2018، بجائزة من الجوائز الرقمية العالمية لعام 2019 ضمن فئة «أفضل ابتكار للتفاعل مع الجمهور الشاب».
وقالت ديمة الخطيب، مديرة قنوات +AJ: فيريفيكادو نموذج حقيقي لمدى الإبداع والتميُّز اللذين يمكن لـ +AJ أن تصل إليهما. هذه مبادرتنا الصحفية الأولى من نوعها بهذا الحجم، وها هي تحصد الجائزة تلو الأخرى، وتحقّق مرجعية في المجتمع الإعلامي بدءاً بأميركا الشمالية مروراً بأوروبا وصولاً إلى الهند. أهنئ كل العاملين فيAJ+ بالإسبانية، وشركاءنا في مبادرة فيريفيكادو.
ونجحت مبادرة «فيريفيكادو 2018» خلال مدة عملها -التي امتدت 119 يوماً بالتعاون مع شركائها التسعين- في التفاعل مع الشباب ما بين 18 و34 عاماً، الذين يمثلون نسبة 65 % من المتابعين للمبادرة ونسبة 52 % من المتفاعلين معها على فيسبوك. هؤلاء الشباب كانوا أساساً ممّن يشاركون أول مرة في عملية الاقتراع، وبصفة عامة، جمعت حسابات وصفحات المبادرة على تويتر وفيسبوك أكثر من 200 ألف متابع في كل منصة.
وقالت ديانا لاريا، المسؤولة في قسم الاستراتيجية لدى +AJ ومؤسِّسة مبادرة فيريفيكادو 2018: سعداء بأن هذه المبادرة التي انطلقت من الدوحة تحوز بشكل متصاعد على الاعتراف والتقدير في العالم بفضل تأثيرها بين الجمهور الشاب وبفضل طبيعتها التشاركية. ما كنا لنصل لهذا النجاح لولا مساحة الإبداع المتاحة لنا في +AJ.
ونُظّم حفل الجوائز الرقمية العالمية في 2 يونيو 2019 ضمن فعاليات الدورة 71 من مؤتمر الإعلام العالمي في مدينة غلاسكو الأسكتلندية.كتب - محمد مطر
وقعت شبكة الجزيرة الإعلامية، اتفاقية شراكة مع مركز رصد النزوح الداخلي (IDMC)، لتسليط الضوء على معاناة ملايين النازحين داخل بلدانهم بسبب النزاعات والعنف والكوارث الطبيعية، في مختلف أنحاء العالم. وتهدف هذه الشراكة إلى توعية الصحفيين بقضايا النزوح الداخلي، وزيادة التغطيات الصحفية المتعلقة بهذه الظاهرة، عبر إنتاج قصص إنسانية تنقل صوراً من معاناة النساء والأطفال وكبار السن النازحين في بلدانهم بسبب مخاطر متعددة، ورصد التحديات الإنسانية والإنمائية لهذه الظاهرة العالمية.

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below