الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «يدنا» الشاطئية أبطال القارة الآسيوية

«يدنا» الشاطئية أبطال القارة الآسيوية

«يدنا» الشاطئية أبطال القارة الآسيوية

سطر المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية، تاريخاً جديداً، بفوزه بلقب البطولة الآسيوية للمرة الخامسة على التوالي، بعد يومين من تحقيقه إنجاز التأهل إلى النسخة المقبلة من بطولة العالم (إيطاليا– يوليو 2020)، وبفوزه باللقب، ضمن «الأدعم» المشاركة في دورة الأنوك للألعاب العالمية الشاطئية؛ المقامة في أكتوبر المقبل بالدوحة.
وجاء الإنجاز القطري أمس، بعد فوز المنتخب على نظيره العماني، في المباراة النهائية للنسخة السابعة، التي اختتمت في مدينة ويهاي الصينية، وشارك فيها 12 منتخباً– رقم قياسي-، وتحقق الإنجاز بعد فوز المنتخب بشوطين دون رد في جميع مبارياته بالبطولة -عددها 7- وهو رقم قياسي لـ «الأدعم». وفاز المنتخب أمس في الشوط الأول بنتيجة 12-8 وأنهى الشوط الثاني بنتيجة 16-14، جاء المستوى الفني للقاء ضعيفاً لا يرقى للمستويات التي قدمها المنتخبان في البطولة، وبدا التوتر على اللاعبين، وأضاع المنتخبان فرصاً عديدة على مدار الشوطين، وقبل نهاية الشوط الثاني بدقيقتين أشهر طاقم التحكيم اللبناني البطاقة الحمراء للاعب من المنتخب العماني للاحتجاج. وبرز في صفوف «الأدعم» حارسه محمد عبيدي؛ الذي تصدى للعديد من التسديدات.
من جانبه عبر سالم الدوسري؛ مدير المنتخب عن سعادته بتحقيق «الأدعم» للقب بعد الفوز في جميع أشواط المباريات، وقال: «نادراً ما يفوز فريق في اليد الشاطئية في جميع الأشواط، ولهذا نحن سعداء للغاية، وفخورون باللاعبين الذين يحسب لهم الإنجاز، ونهديه إلى رئيس الاتحاد أحمد الشعبي، وخليفة تيسير قبطان اليد الشاطئية في قطر، كما نهديه إلى كل من دعمنا ووقف معنا»، وخص الدوسري اللاعبين الذين كانوا مع المنتخب في مرحلة الإعداد، ولم يشاركوا في البطولة، بقوله: «اللاعبون الذين لم يتم اختيارهم للبطولة، كانوا على تواصل معنا باستمرار ويومياً، ومن حقهم علينا أن نهديهم الإنجاز»، ومدح مدير المنتخب، المدرب خالد حسن، الذي قال عنه إنه وضع بصمته على كل ما تحقق في الفترة الماضية.
وقال الدوسري إن البعثة ظلت تواصل العمل ليل نهار لتوفير كافة سبل الراحة للاعبين، حتى يقدموا أفضل ما عندهم، معبراً عن أمله في استمرار الإنجازات عندما يشارك المنتخب في الألعاب العالمية المقبلة بالدوحة.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below